أخبار الاقباط

ليست طائفية : مشاجرة بين عائلتين بالمدمر بسوهاج يسفر عن وفاة شخص وأصابة أخرين

كتب : نادر شكرى
وقعت مساء اليوم مشاجرة بين عائلتين بقرية المدمر مركز طما بسبب الخلاف على قطعة ارض ، واسفر عن وفاة شخص واصابة اخرين تم نقلهم لمستشفى الجامعى باسيوط.
 
وقال مصدر بقرية المدمر ان المشاجرة وقعت بين عائلة العيساوية المسلمة وشكل القبطية بسبب خلاف شخص على قطعة ارض، مشيرا ان المشاجرة ليست طائفية والامر ليس لها علاقة بالاديان وهى مشاجرة مدنية بسبب خلاف على ارض .
 
وتابع ان عائلة ثالثة تدخلت للواسطة بين الطرفين  فقام احد العائليتين بالاعتداء عليه فوقعت مشاجرة معهم وأسفرت الاحداث عن مقتل قبطى واصابة 5 اقباط ، واصابة 5 من العائلة الاخرى ، وعلى الفور انتقلت قوات الامن للقرية واحكمت السيطرة بين العائلتين ، وتم نقل المصابين لمستشفى اسيوط الجامعى .
 
وأكد ان الاحداث لم تخرج عن اطار المشاجرة بين العائلتين ، وان القرية تتمتع بالعلاقات الطيبة بين الجميع وتوجد كنيسة مارجرجس بالقرية ، وان المشاجرة تم التعامل معها قانونى كاى مشاجرة تقع بين اطراف مختلفة ، دون ان تتحول الى طائفية حسب ما أكد المصدر .
 
وبالاتصال بالكنيسة اكدت ان الاحداث مشاجرة عادية وليست طائفية بسبب خلاف مدنى يقع كثيرا بالصعيد ، وان اجهزة الشرطة تعاملت مع الامر سريعا وتم نقل المصابين ويتم متابعة حالتهم الان وتقوم الشرطة بالتحقيق فى الاحداث لمحاسبة المخطئين .

 

المصدر: الأقباط متحدون

زر الذهاب إلى الأعلى