أخبار مصر

متابعة رئيس الوزراء مشروع حياة كريمة

متابعة رئيس الوزراء مشروع حياة كريمة

محتويات الموضوع

متابعة رئيس الوزراء مشروع حياة كريمة وهو الدكتور مصطفى مدبولي، ويعمل رئيس الوزراء على متابعة أهم الأعمال التي تضمن للمواطنين العيش في حياة كريمة ومناسبة للجميع.

هناك الكثير من الأعمال الخاصة بتطوير جمهورية مصر العربية؛ للوصول إلى العيش في حياة سعيدة، وكريمة، والعمل على تطوير الدولة ككل.

متابعة رئيس الوزراء مشروع حياة كريمة

اجتماع مجلس الوزراء اليوم مساءً

قيام مجلس الوزراء اليوم بالاجتماع مساءً، وقد عقد هذا الاجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي قام بدوره بمتابعة أهم الأعمال ومستجداتها في كافة المشاريع الحيوية التي تسعى مصر إلى القيام بها، حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكليف الوزراء بإقامة مبادرة حياة كريمة؛ للعمل على تطوير الدولة ككل.

رئيس الوزراء في بداية الاجتماع

قيام رئيس الوزراء في بداية الاجتماع بالإشارة إلى هدف الاجتماع، وهو التوصل إلى اتفاق موحد للإسكان البديل، ومبنى مجمع الخدمات في الوحدات القروية المختلفة، وأكد على ضرورة الاهتمام بالمشروعات القومية؛ لكي يتم تطوير القرى المصرية بشكل سريع وكلي.

مشروعات الإسكان

قيام المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بالتحدث عن مشاريع الإسكان، وإقامت المشروعات التي تهدف إلى تنفيذ عدة وحدات سكنية تصل إلى خمسمائة ألف وحدة سكنية، وقد جاء الاهتمام بالمشروعات السكنية وفقًا للمبادرة التي أطلقها الرئيس بخصوص مبادرة سكن لكل المصريين.

الاستطراد إلى الخدمات الحكومية التي من المقرر تنفيذها

تم الاستطراد في أثناء الاجتماع إلى الاهتمام بإقامة مجمعات الخدمات الحكومية، والتي من المقرر إنشاؤها في الوقت الحالي، والاهتمام بإدخال مكاتب شهري عقاري، وبريد وتموين، ووحدة محلية، ومجلس محلي، ومركز تكنولوجي، وسجل مدني، ونقاط إسعاف، ومراكز شباب، وأسواق تجارية حرفية.

ممشى أهل مصر

هذا المشروع من المشاريع التي تم التحدث عنها أثناء الاجتماع، وهذا الممشى يأتي بطول الكورنيش، وبه العديد من المحال التجارية، والمطاعم، ووفقًا للمرحلة الأولى فقد وصلت نسبة الإنجاز إلى 99%،  وهناك العديد من الأعمال التنسيقية للمشى؛ لكي يكون مناسبًا للمواطنين، وهذا الممشى متدرج المناسيب، وبه 3 جراجات تصل سعتها إلى 180 سيارة، كما أن به 3 مدرجات يصل طولها إلى 315 مترًا، وتسع الكثير من الأفراد والذين يصل عددهم إلى 1240 فردًا.

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى