أخبار مصر

محاولات مصر للتوصل لحل أزمة سد النهضة

محاولات مصر للتوصل لحل أزمة سد النهضة

محاولات مصر للتوصل لحل أزمة سد النهضة. قام وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الأربعاء بالالتقاء مع سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش وذلك بهدف التأكيد على موقف موصف الخاص بقضية سد النهضة الإثيوبي بالإضافة إلى أهمية اضطلاع جميع الأطراف الدولية على مسئوليتها بخصوص المشاركة في حل أزمة الوضع الحالي، وكذلك لكي تقوم بدعم التوصل إلى اتفاق ملزم قانونًا يعمي على رعاية مصالح الدول الثلاث مصر وأثيوبيا والسودان.

محاولات مصر للتوصل لحل أزمة سد النهضة
سد النهضة الإثيوبي

توضيح موقف مصر والتداعيات السلبية حول قضية سد النهضة الإثيوبي

قام الوفد المصري اليوم الأربعاء بتقديم إحاطة لخبراء دول أعضاء مجلس الأمن الدولي وذلك بخصوص موقف مصر والتداعيات السلبية لعدم التوصل إلى اتفاق حول قضية سد النهضة الإثيوبي، وتم ذلك في إطار الفعاليات المكثفة في مدينة نيويورك ليتم عرض جميع الجوانب الخاصة بقضية سد النهضة الإثيوبي.

محاولات مصر للتوصل لحل أزمة سد النهضة
سد النهضة الإثيوبي

لقاء سامح شكري مع المندوب الهندي للأمم المتحدة

قام اليوم وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الأربعاء بالالتقاء مع المندوب الدائم التابع للأمم المتحدة وذلك ليتم عرض موقف مصر بشأن سد النهضة الإثيوبي قبل أن يتم انعقاد جلسة مجلس الأمن بالغد الخميس، وذلك أثماء لقاءات وزير الخارجية المصري سامح شكري المستمرة مع أعضاء مجلس الأمن.

جلسة مجلس الأمن الدولي الخاصة بشأن سد النهضة

سوف يقوم مجلس الأمن الدولي غدا الخميس بعقد جلسة خاصة بشأن سد النهضة الإثيوبي، وسوف يتم ذلك بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري والذي سوف يقوم بإلقاء بيان مصر الخاص بأزمة سد النهضة الإثيوبي أثناء فعاليات الجلسة.

محاولات مصر للتوصل لحل أزمة سد النهضة
مجلس الأمن الدولي

طلب مجلس الأمن الدولي من الدول الثلاث التزام الهدوء

كم يدعو مجلس الأمن الدولي في مشروع القرار “الدول الثلاث إلى الامتناع عن أي إعلان أو إجراء من المحتمل أن يعرض عملية التفاوض للخطر”، ويحضّ في الوقت نفسه “إثيوبيا على الامتناع عن الاستمرار من جانب واحد في ملء خزان سدّ النهضة”.

المصدر: الأقباط نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى