أكد المستشار ميشيل حليم محامي الراهب فلتاؤس المتهم الثاني في قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، أن منطوق الحكم في محكمه النقض يوم الأربعاء – برئاسه المستشار عاصم الغايش – بقبول الطعن شكلا ، و في الموضوع بأقرار حكم الاعدام شنقا علي المتهم الأول وائل سعد تاوضروس، و الغاء حكم الاعدام علي المتهم الثاني الراهب فلتاؤس المقاري، و القضاء بالمؤبد الغير مشدد عليه .
و أوضح “ميشيل” ،  أن الحكم الفعلي بالمؤبد قد يستغرق من ٧ الي ١٠ سنوات فقط في تعديل القانون الجديد أو ٦ شهور فقط حال خروجه بحسن السير و السلوك بثلثين المدة .
و أضاف “ميشيل” ، انه سيقدم طلب التماس إعادة النظر بعد التأكد من دليل جديد لم يفصح عنه الان ، طبقا للمادة ٤٥ من قانون العقوبات و التي تجيز تقديم طلب الالتماس لإعادة النظر خلال ٤٠ يوما لو ظهر سبب جديد لم يكن متداول أثناء المحاكمات ، قد تغير من مجري الحكم 

و استرد “ميشيل” ، تعدينا مرحله التعليق علي احكام القضاء ، و اذا نظرنا للحكم الفعلي ب ١٠ سنوات برغم وجود الكثير من الملابسات للقضيه فيجب أن نشكر الله ، و لكني مقتنع ببرأه موكلي للنهايه و تقديم الالتماس قد يغير من مجري الحكم .

 وكانت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار جمال طوسون، قضت في أبريل 2019 بالحكم بالإعدام شنقا على وائل سعد ” الراهب اشعياء قبل شلحه” والراهب فلتاؤوس المقاري، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير أبو مقار بوادي النطرون، وقدمت هيئة الدفاع عن الراهبين مذكرة إلى محكمة النقض.
 
وكان المستشار ناصر الدهشان، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قد قرر أوآخر أغسطس عام 2018 إحالة الراهبين “أشعياء”، و”فلتاؤوس”، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار، إلى محكمة جنايات الإسكندرية، محبوسين، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.مص

مصدر الخبر: جريدة اليوم