مستقبل وطن يطلق قوافل غذائية بـ 16 محافظة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا

6 Min Read

أطلق حزب “مستقبل وطن” قوافل غذائية في 16 محافظة، ضمن مبادرة الحزب لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وكذلك تفعيلًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”.

وأوضح الحزب – في بيان أمس الأربعاء – أن البداية جاءت من محافظة مطروح، حيث واصلت أمانة الحزب في المحافظة توزيع الدفعة الثانية لعدد 3000 شنطة مواد غذائية من إجمالي الـ70 ألف شنطة المخصصة بمركز مطروح على الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، وذلك تفعيلًا لدور الحزب في المشاركة المجتمعية بتقديم كافة وسائل العون للمواطن لتخفيف العبء عنه.

وقام فريق الحزب بالمحافظة بتوصيل المواد الغذائية إلى منازل المستحقين لها من المواطنين وفقًا لكشوف تم إعدادها على أرض الواقع ضمانا لوصول المساعدات إلي مستحقيها الفعليين، وجاء توزيع شنط المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا في قرية السوينات، وقرية علوش، وقرية أبو لهو الجنوبي، وقرية أولاد مرعي، بواقع 750 شنطة مواد غذائية لكل قرية.

وفي محافظة أسوان، قامت أمانة الحزب بالمحافظة بتوزيع 750 كرتونة مواد غذائية بقرى عزب الكفور وعزب وقرى أقليت بمركز كوم أمبو، وذلك ضمن مبادرة “حياة كريمة” التي انطلقت منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وفي محافظة الإسماعيلية، واصلت أمانة الحزب بالمحافظة فعاليات مبادرة “حياه كريمة”، وذلك بتوزيع عدد من كراتين المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا، وتستمر المبادرة يوميا حتى نهاية شهر رمضان الكريم.

وفي محافظة القليوبية، واصلت أمانة الحزب بالمحافظة توزيع كراتين تحتوي كل منها على 15 كيلوجرامًا من المواد الغذائية الجافة على الأسر الأكثر احتياجا، حيث قام فريق الحزب بتوصيل كراتين المواد الغذائية إلى منازل المستحقين لها من المواطنين وفقًا لكشوف تم إعدادها على أرض الواقع ضمانا لوصول المساعدات إلى مستحقيها الفعليين.

وفي محافظة دمياط، قامت أمانة الحزب بمحافظة بتوزيع شنط السلع الغذائية الخاصة بالمرحلة الثانية من مبادرة “حياة كريمة”، وقد بدأ التوزيع على الأهالي طبقا للخطة الجغرافية المعتمدة بمناسبة شهر رمضان الكريم، وتأكيدا على اتباع وسائل الحماية.

وفي محافظة الدقهلية، أطلقت أمانة الحزب بالمحافظة مبادرة “حياة كريمة” لتوزيع المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا والمتضررة من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بمراكز المحافظة.

وفي محافظة الوادي الجديد، وزعت أمانة الحزب بالمحافظة كميات كبيرة من المواد التموينية والمساعدات العينية على أسر العمالة غير المنتظمة والأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية في مركز الداخلة، حيث تم توزيع 750 شنطة تحتوي على مواد تموينية وسلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا والحالات الإنسانية والمرضية وأسر العمالة غير المنتظمة في 11 قرية بمركز الداخلة، تزامنا مع شهر رمضان المعظم.

وفي محافظة الجيزة، واصلت أمانة الحزب بالمحافظة حملاتها الموسعة لتوزيع المساعدات الغذائية بمراكز وأحياء المحافظة، وكذلك مواصلة تعقيم وتطهير المنشآت العامة والحيوية في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وفي محافظة جنوب سيناء، انطلقت أولى فعاليات مبادرة “حياة كريمة” التي ينظمها حزب “مستقبل وطن” بالمحافظة، حيث وزع الحزب بمدن شرم الشيخ ودهب وطور سيناء ورأس سدر وأبو زنيمة وسانت كاترين وطابا وأبو رديس ونويبع بعض المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا والأسر المتضررة من أزمة فيروس كورونا.

وفي محافظة كفر الشيخ، وزعت أمانة الحزب بالمحافظة عددًا كبيرًا من كراتين المواد الغذائية ببندر كفر الشيخ على الأسر الأكثر احتياجًا والفئات المتضررة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، ضمن مبادرة “حياة كريمة”.

وفي محافظة البحيرة، أطلقت أمانة الحزب بالمحافظة المرحلة الثانية من توزيع السلع الأساسية “كراتين وشنط رمضان” على القرى والمراكز والمدن بنطاق المحافظة، وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى التي تضمنت القرى الأكثر احتياجًا، وكانت قبل انطلاق شهر رمضان الكريم.

وفي محافظة أسيوط، أطلقت أمانة الحزب بأسيوط المرحلة الثانية لمبادرة “حياة كريمة” بإجمالي عدد يتجاوز 100 سيارة نقل محملة بشنط المواد الغذائية واللحوم لتوزيعها على القرى الأكثر احتياجا بمراكز المحافظة المختلفة بإجمالي 60 ألف شنطة رمضانية وما يزيد على 20 طن لحوم.

وفي محافظة المنيا، واصلت أمانة الحزب بالمحافظة تنفيذ المرحلة الثانية من عمليات توزيع المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا والمتضررة من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بمراكز المحافظة، وذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة”.

وفي محافظة الأقصر، استكملت أمانة الحزب بالمحافظة تنفيذ مبادرة “حياة كريمة” لدعم الفئات المستحقة، حيث بدأت في توزيع نحو 10 آلاف شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة بقرى وأحياء مدن المحافظة وبدأت خطة التوزيع بمدينة الطود، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها أمانة الحزب بالمحافظة لتوزيع 50 ألف شنطة مواد غذائية على المستحقين.

وفي محافظة الفيوم، واصلت أمانة الحزب بالمحافظة العمل ضمن مبادرة “حياة كريمة”، حيث تم توزيع كراتين رمضان وزن 15 كليوجرامًا من السلع الغذائية الجافة، وكذلك تم توزيع شنط مواد غذائية، وذلك بمنطقة قحافه ببندر أول الفيوم.

وفي محافظة البحر الأحمر، أعلنت أمانة الحزب بالمحافظة انطلاق مبادرة “حياة كريمة” لتوزيع المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا والمتضررة من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بمدن المحافظة.

Share this Article