مسلم مسيحى ايد واحدة ..كنيسة بالإسكندرية تشارك في بناء مسجد – وطنى


افتتح الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، مسجد العزيز الرحيم بالمراغي، اليوم الجمعة، تحت إشراف وزارة الأوقاف والمقابل لكنيسة السيدة العذراء مريم التي شاركت في بناء المسجد، ما يعكس هنا علاقة الود والمحبة بين أبناء الوطن .

وقال وكيل وزارة الأوقاف، خلال الافتتاح، إن الكنيسة علقت لافتات تهنئة لإخوانهم المسلمين بافتتاح المسجد وترحيبًا بالحضور، كما دخل القس روفائيل حلمي راعي كنيسة السيدة العذراء مريم إلى المسجد لتهنئة الشيوخ والمصلين بافتتاح المسجد، في لفتة إنسانية طيبة تعكس مدى الترابط بين المسلمين والأقباط .

وعقب الافتتاح، حرص مسؤولو مديرية أوقاف الإسكندرية، على رد الزيارة للقس روفائيل داخل الكنيسة، حيث اصطحبهم في جولة إلى الكنيسة بالتزامن اليوم مع جمعة ختام الصوم المقدس الذي تصومه الكنيسة القبطية الأرثوذكسية خلال الأيام الجارية والذي ينتهي بعيد القيامة المجيد يوم الأحد بعد المقبل.

ووجه الشيخ محمد خشبة الشكر لكنيسة السيدة العذراء مريم وكل القائمين عليها لما بذلوه من جهد وما قاموا به من حفاوة الاستقبال وأكد أن مصر دائما نسيج واحد وشعار أهلها المحبة .

وثمن فضيلته جهود السادة الأئمة وعمال المساجد في إعداد المساجد لاستقبال ضيوف الرحمن كما أثنى على التزام الرواد الذي إنما يدل على وعي كبير وإدراك لخطورة هذه المرحلة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل، أدى الأئمة اليوم خطبة الجمعة بمساجد الإسكندرية تحت عنوان أيام العزة والنصر في الشهر الفضيل، بمتابعة وإشراف الدكتور عبدالرحمن نصر نصار وكيل المديرية الشيخ هاشم الفقى مدير الدعوة والشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية.

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More