الخميس , 24 مايو 2018

مصادر كنسية تكشف .. المجمع يناقش ملف الأسطورية .. فى هذا التوقيت

مصادر كنسية تكشف المجمع يناقش ملف “الأسطورية” فى هذا التوقيت
 
قالت مصادر كنسية مُطلعة في تصريحات خاصة لـ”الدستور”، إن اللقاء المقبل لمطارنة وأساقفة الكنيسة البالغ عددهم 125، مع البابا تواضروس الثاني، وذلك في جلسة المجمع الكبرى المقرر انعقادها غدًا، سيحظى بنقاش عدة ملفات حملت لقب “مُشتعلة” بحسب الشارع الكنسي.

وأضافت المصادر: أول هذه الملفات: ملف أسطورية أو رمزية الوقائع الواردة بين صفحات الإنجيل بعهديه القديم والجديد، تلك القضية التي تباحثت فيها الكنيسة منذ مطلع 2018، لا سيما بعد أن شهد الشارع الكنسي حالة من الجدل، إثر عظة من عظات الأنبا أنجيلوس أسقف شبرا الشمالية، والذي برأه الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس وأسقف عام كنائس وسط القاهرة، وكذلك جاره من حيث التقسيم الإيبارشي الأنبا مكاري أسقف جنوب شبرا من كافة الاتهامات الموجهة له من حيث “أسطورية الإنجيل”.

وتابعت: رغم انتهاء أزمة الأنبا انجيلوس إلا أن أصابع الاتهام ما زالت مُرتفعة في وجه أحد الكيانات الخاصة بالكنيسة والتي تحمل مُسمى “مدرسة الإسكندرية”، وعدد من المنتمين لها من رجال الزي الأسود وكذلك العلمانيين، بالترويج لتلك الأزمة، ما ترتب عليه انتهاء عدد من الأساقفة والمطارنة من وريقات بحثية في ذلك المجال، وعلى رأسهم الأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة ورئيس رابطة خريجي الكلية الإكليريكية، وكذلك الأنبا موسى أسقف عام الشباب ووكيل معهد الرعاية والتربية.
 
هذا الخبر منقول من : الدستور
 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

مصر تنفرد بـ3 برامج للسياحة الدينية

مصر تنفرد بـ3 برامج للسياحة الدينية قال نادر جرجس عضو اللجنة الوزارية لإحياء مسار العائلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *