أوضح مصدر حكومي مطلع أن اللجنة تسعير الطاقة والتي تقوم بتحديد آلية التسعير التلقائي لـ المواد البترولية” سوف تجتمع مع بداية الأسبوع القادم من أجل تحديد أسعار  البنزين والسواد والمحروقات في الربع الثاني من العام الجاري 2020، على أن يتم عرضها على وزيري البترول والثروة المعدنية والمالية في تقرير خاص بشان تسعير تلك المواد في الثلاثة أشهر القادمة.

موعد تسعير الطاقة والأسعار الجديدة للبنزين والسولار

وأضاف المصدر من خلال تصريحات صحفية لموقع مصراوي أنه لا صحه لما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشان تأجيل اجتماع اللجنة وفقاً لرئيس مجلس الوزراء، مؤكداً ان اللجنة تجتمع خلال الأسبوع الأول من الشهر التالي للشهور الثلاثة المنتهية من أجل تحديد الأسعار الجديدة.

مصدر حكومي : «اجتماع لجنة تسعير الطاقة الأسبوع القادم وإعلان الأسعار الجديدة للبنزين والسولار»

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قراراً بتطبيق آلية التسعير التلقائي لـ” المواد البترولية” اعتباراً من نهاية يونيو الماضي 2019، على أن تقوم لجنة تسعير الطاقة متابعة آلية التسعير التلقائي لتلك المواد بشكل ربع سنوي، حيث يتم ربط سعر البيع المحلي بمتوسط السعر العالمي لخام برنت باستثناء قطاعي الكهرباء والمخابز.

اقرأ أيضاً

حيث تقوم آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية من خلال وضع معادلة سعرية تشمل أسعار البترول العالمية وسعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، بحيث انها تسمح بارتفاع وانخفاض سعر المنتج بحسب التغير في عناصر  التكلفة ويسهم ذلك في تقليل دعم الطاقة في الموزنة العامة المصرية.

مصدر حكومي : «اجتماع لجنة تسعير الطاقة الأسبوع القادم وإعلان الأسعار الجديدة للبنزين والسولار»

والجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت أنباء عن أسعار المواد البترولية، وعلى الفور نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول  حمدي عبد العزيز  تلم الأنباء مؤكداً أنها غير صحيحة بالمرة.

هذا الخبر منقول من: مصر فايف