الجمعة , 20 يوليو 2018

مصرفى يكشف .. المركزى سيثبت أسعار الفائدة لـ3 أسباب

قال محمد عبدالعال الخبير المصرفي، إن هناك أسبابا عديدة تدفع البنك المركزي للاتجاه لتثبيت سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم.

وأضاف “عبدالعال” أن الأسباب تتلخص في أن الاستمرار في تخفيض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض يؤثر سلبًا على دخل القطاع العائلي، وهو أمر مهم جدا من الناحية الاجتماعية في هذه المرحلة خصوصا مع ارتفاع أسعار السلع والخدمات المقدمة للمواطنين، كما أن الاستمرار في خفض أسعار الفائدة ربما يؤثر سلبا على حجم الطلب على سندات وأذون الخزانة وهما من المصادر المهمة لتمويل عجز الموازنة.

وتابع، أن تكرار خفض أسعار الفائدة قد يوثر سلبًا على جاذبية سعر الجنيه المصري، ومن ثم سعر الصرف وتدفق الاستثمار الأجنبي المباشر وغير المباشر والاستثمار في أوراق الدين العام والبورصة، خصوصا مع رفع سعر الفائدة على الدولار في الأسواق العالمية.
هذا الخبر منقول من : الدستور

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

أجرأ تصريحات للسيسي من قلب «السودان»

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه في مقر إقامته في الخرطوم بعدد من …

Loading...