أخبار مصر

مصر تستقبل أولى عربات القطار الكهربائي لاختبارها

مصر تستقبل أولى عربات القطار الكهربائي لاختبارها

مصر تستقبل أولى عربات القطار الكهربائي لاختبارها. حيث قامت الهيئة القومية للأنفاق باستقبال أولى القطارات التي سوف يتم استعمالها في مشروع القطار الكهربائي السلام- العاصمة الإدارية- العاشر من رمضان في نهاية شهر يوليو الحالي، والتي قد تم استيرادها من الصين وذلك لكي يتم بدء عمل التجارب والاختبارات عليها.

مصر تستقبل أولى عربات القطار الكهربائي لاختبارها
خريطة مسار القطار الكهربائي بمصر

موعد افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائي

من المقرر بأنه سوف يكون موعد وصول القطارات التي سوف يتم استعمالها في مشروع القطار الكهربائي والتي يبلغ عددها 22 قطار بالتزامن مع وصول أعمال التنفيذ الخاصة بمشروع القطار الكهربائي إلى المرحلة النهائية، وذلك لأنه قد تم التخطيط بأن يتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائي في شهر أكتوبر القادم.

مصر تستقبل أولى عربات القطار الكهربائي لاختبارها
القطار الكهربائي بمصر

الخدمات التي سوف يقدمها مشروع القطار الكهربائي

وفي حقيقة الأمر سوف يقوم مشروع القطار الكهربائي بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين والذي يمتد بأطوال 103 كم، وسوف يتمثل ذلك في أنه سوف يقوم بتحقيق الربط وكذلك خدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الأنفاق (عدلي منصور- جامعة القاهرة) في محطة عدلي منصور.

وكذلك سوف يقوم مشروع القطار الكهربائي بالربط مع القطار الكهربائي السريع العلمين- العين السخنة والذي يتم تنفيذه في الوقت الحالي في محطة العاصمة الإدارية.

بالإضافة إلى أن مشروع القطار السريع سوف يقوم بالربط نع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة العاصمة الإدارية 2.

مصر تستقبل أولى عربات القطار الكهربائي لاختبارها
الهيئة القومية للأنفاق

ما هي الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل مشروع القطار الكهربائي؟

ومن المقرر والمتفق عليه أنه سوف تكون الشركة الفرنسية آر ايه تي بي مسئولة عن إدارة وتشغيل مشروع القطار الكهربائي لمدة 15 عامًا وذلك بالإضافة إلى عدم التدخل في تحديد سعر التذكرة.

وكذلك سوف تحصل الشركة الفرنسية آر ايه تي بي على مقابل مادي تم الاتفاق عليه مقابل الإدارة والصيانة على دفعات شهرية.

ولكن لا يشمل هذا المقابل قيمة قطع الغيار التي تتطلبها أعمال الصيانة، حيث أنه يشمل أعمال الصيانة الدورية اليومية فقط التي تسبق رحلات القطارات يوميا.

المصدر: الأقباط نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى