أخبار مصر

مصر تنتج أول 300 ألف جرعة من لقاح كورونا

مصر تنتج أول 300 ألف جرعة من لقاح كورونا

مصر تنتج أول 300 ألف جرعة من لقاح كورونا. حيث قام اليوم مساعد وزير الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد بعمل مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم والذي يقوم بتقديمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، ويتم إذاعة برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة المصرية.

وخلال هذه المداخلة الهاتفية قام مساعد وزير الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد بالتصريح ببعض المعلومات التي تخص لقاح فيروس كورونا المستجد والأمور الأخرى الخاصة بالوزارة.

مصر تنتج أول 300 ألف جرعة من لقاح كورونا
لقاح كورونا

مصر تنتج أول 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد

فلقد قال مساعد وزير الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد بأن جميع الشركات التي قامت الحكومة المصرية بالتفاوض معها، قد اتخذ مؤشر التفاوض منحنى آخر وذلك بعد علمهم بأن هذا التفاوض والاتفاق جاء موجه من القيادة السياسية وأن علاج مرضى فيروس كورونا أصبح على نفقة الدولة.

كما أن مصر قد بدأت في تخصيص مصنعين ليتولوا مهمة انتاج تصنيع لقاحات فيروس كورونا المستجد، حيث قام وفد صيني بزيارة تلك المصانع لتفقدها وما يزال الوفد متواجد منذ شهر ونصف ليقوموا بمراقبة عملية انتاج لقاحات فيروس كورونا المستجد بكل دقة.

والجدير بالذكر أن مصر بالأمس قد قامت بإنتاج أول 300 ألف جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد.

كما أنه توجد إشادة كبيرة بمصر وذلك بشأن أن مصر تقوم بتنويع المصادر التي تأتي منها بلقاحات فيروس كورونا المستجد، ثم تتجه لتصنيع اللقاحات محليًا.

مصر تنتج أول 300 ألف جرعة من لقاح كورونا
الضمور العضلي الشوكي

الملفات المهمة التي حازت على اهتمام وزارة الصحة المصرية في الفترة الأخيرة

قام مساعد وزير الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد بالتنويه عن أحد الملفات المهمة التي حازت على اهتمام وزارة الصحة المصرية في الفترة الأخيرة وهو ملف علاج الضمور العضلي الشوكي، فإن مرض الضمور العضلي الشوكي من أشهر الأمراض وأكثرها انتشارا في الآونة الأخيرة، وخصوصًا لأنه يقوم بإصابة أعصاب الاطفال ويتسبب في ضعف العضلات ومع الوقت يتسبب في حدوث شلل كامل للطفل وذلك إذا لم يعالج المرض مبكرًا.

ولولا الإرادة السياسية القوية لم تستطع مصر التفاوض مع الشركات العظمى المتخصصة في انتاج علاج مرض الضمور العضلي الشوكي.

مصر تنتج أول 300 ألف جرعة من لقاح كورونا
الضمور العضلي الشوكي


المصدر: الأقباط نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى