أخبار الاقباط

مطرانية ابوتيج تعلق الصلوات بسبب كورونا

كتب : نادر شكرى
أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأبوتيج وصدفا والغنايم في أسيوط عن اقتصار الصلاة على الآباء الكهنة و10 من الشمامسة وذلك من غدا الأحد حتى يوم الإثنين 3 مايو القادم قداس شم النسيم.
 
وقالت المطرانية في بيان لها، أنه نظرا للظروف الحالة لوباء فيروس كورونا المستجد وما تلاحظ من ارتفاع معدل الإصابات والوفيات فقد قررت الكنيسة حفاظا على سلامة شعبها.
 
أولا: اعتباراً من غدا الأحد، اقتصار الصلاة على الأباء الكهنة و10 من الشمامسة يتم ترتيبهم عن طريق الحجز المسبق حسب الآلية التي سوف يتم تحديدها والاعلان عنها وذلك من غدا الأحد حتى يوم الإثنين 3 مايو القادم قداس شم النسيم.
 
كما قررت المطرانية تأجيل جميع المعموديات التي تم حجزها ليوم أحد التناصير وما يليه لحين عودة القداسات للوضع المعتاد بوجود الشعب، وإلغاء جميع دعوات الكنيسة لحضور القداسات الأسبوع المقبل.
 
كما قررت المطرانية ان يختار الشماس مناسبة واحدة فقط من جميع المناسبات في كنيسة واحدة وذلك للشمامسة من سن الجامعة فما فوق ولن يسمح للشماس بحضور أكثر من مناسبة خلال تلك الفترة.
 
كما اعتذرت الكنيسة عن عدم وجود أي مظاهر احتفالية بمناسبة العيد كما اعتذرت عن إستقبال معايدات المسئولين وذلك لتوافق العيد مع صوم شهر رمضان كما تعتذر عن إستقبال المهنئين بالعيد من أبناء الكنيسة على كافة المستويات.
 
واختتمت مطرانية أبوتيج وصدفا والغنايم بيانها بانه يسري هذه القرارات على جميع كنائس الايبارشية بكافة ربوعها دون استثناء.

المصدر: الأقباط متحدون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى