أخبار الكنيسة

مطرانية بني مزار تستقبل وفود العزاء رسميا في رحيل الأنبا أثناسيوس أسقف الايبارشية

تستقبل مطرانية بني مزار للأقباط الأرثوذكس، اليوم السبت وفود العزاء بشكل رسمي في أسقفها الراحل الانبا اثناسيوس، أسقف بني مزار والبهنسا، الذي توفي أمس الجمعة، عن عمر قارب ٧٣ سنة، قضى منها ٤٦ سنة في الحياة الرهبانية، منها أكثر من ١٩ سنة أسقفًا.

وأناب قداسة البابا تواضروس الثاني عنه نيافة الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، مكلفا إياه بتقديم تعازي قداسته لشعب بني مزار، والمشاركة في الصلوات.

شارك اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود في صلاة جناز الأنبا أثناسيوس ، أسقف بني مزار، وهي الصلوات التي أقيمت بكاتدرائية مار مرقس الرسول بمدينة بني مزار.

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن الأسقف الراحل الأنبا اثناسيوس، أن الفقيد الراحل كان دمث الخلق كريما ومحبوبا من الجميع، داعيًا الجميع بالإقتداء بالأخلاق والصفات الطيبة التي كان يتمتع بها المطران الراحل، وقال “إننا جميعاً شركاء في الوطن تجمعنا رسالة السماء والتعاليم المقدسة والتي تدعو إلى الإيمان والسلام والإحسان والمحبة مع بعضنا البعض، ونتشارك سويًا الأفراح والأحزان كنسيج واحد”

كما شارك في الجناز عدد من القيادات المحلية لمركز ومدينة بني مزار، وبعض رجال السياسة والنواب يتقدمهم النائب الدكتور زين الاطناوي، عضو مجلس الشيوخ، والنائب الدكتور إيهاب عادل رمزي، عضو مجلس النواب.

التعليقات




المصدر: جريدة وطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى