مطران الروم الأرثوذكس يتسلم عقد ارض لبناء كنيسة جديدة بدمياط – وطنى

2 Min Read


قال الأنبا نيقولا أنطونيو، مطران الغربية وطنطا للروم الأرثوذكس، والمتحدث الرسمي للكنيسة في مصر، إنه حضر المطران نرجسيوس القائم مقام مطرانية بلوزيوم وتوابعها والوكيل البطريركي بالإسكندرية ، إلى جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة لحضور مراسم توقيع عقد تسلم الأرض لبناء كنيسة للروم الأرثوذكس بدمياط الجديدة.

وأضاف الأنبا نيقولا أنطونيو، في بيان رسمي، أن الأرض الجديدة بجانب نادي وادي دجلة، كما وقع على العقد سيادة اللواء: سمير بشري بندلي رئيس المجلس الطائفي للروم الأرثوذكس بدمياط وسكرتير المجلس الطائفي العام بمصر.

وتابع: “وشارك أيضا كاهن الكنيسة وأعضاء المجلس الطائفي بدمياط وشباب الكنيسة، وكل ما تم من إجراءات قانونية من قبل المجلس الطائفي للروم الأرثوذكس بدمياط والكنيسة كانت بموافقة ومباركة وإرشاد حضرة صاحب الغبطة البابا والبطريرك ثيوذورس الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا”.

وكان المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، قام بتسليم “سمير بشرى بندلى منسى” رئيس المجلس الطائفي للروم الأرثوذكس، محضر استلام موقع لإقامة كنيسة للطائفة الأرثوذكس بقطعة الأرض رقم (٥٩) بمركز خدمات الحى الخامس بمدينة دمياط الجديدة، بمساحة ١٦٥٨.٠٣ م٢.

وجاءت الموافقة بناء على موافقة مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم (١٥٠) بتاريخ ١١ فبراير الماضي على إتاحة قطعة أرض لإقامة كنيسة للطائفة الروم الأرثوذكس بمدينة دمياط الجديدة، على أن يتم الالتزام بالقانون رقم (١٨٠) لسنة ٢٠١٦ م الخاص بتنظيم أعمال البناء وترميم الكنائس والقواعد المعمول بها بالهيئة في هذا الشأن.

التعليقات





المصدر: جريدة وطني

Share this Article