أخبار الاقباطالبابا تواضروس

معا بنفس واحدة: البابا تواضروس يوجه رسالة هامة جدا للأقباط


ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمة روحية اليوم، الأربعاء، ضمن حلقات “معا بنفس واحدة” والتى تبث على مدار أيام صوم الرسل والذي ينتهى بتذكار استشهاد الرسولين بطرس وبولس في الثاني عشر من يوليو الجارى.
وتأمل البابا تواضروس الثاني في الإصحاح الثالث والعشرين من سفر أعمال الرسل، ويتناول الاصحاح المحاكمات التى حدثت لبولس الرسول، لافتا إلى أن أن الاصحاح ذاته يتناول فكرة التوبة التى أجلها “فليكس الوالي” الذى كان يحاكم بولس الرسول، وأنه كان يرجو أن يعطيه بولس دراهم لكى يطلقه، ولكنه لم يفعل ذلك.


وأضاف البابا تواضروس أنه يوجد خطية التاجيل ويضيع منه العمر وهو لم يقدم توبة، مطالبا بالصلاة من أجل المدمنين، وخطورته أنه يضيع الوقت والعمر.
وطالب البابا تواضروس بالصلاة من اجل مدمني المخدرات والذين يشربون المواد الكحلية وكذلك مدمني مشاهدة المواد الاباحية من أجل أن يستيقظوا ويعرفوا قيمة الحياة والعمر الذى منحه الله للانسان.
كان دير الشهيد مارمينا بمريوط قد أعلن أنه يعتذر عن استقبال الزائرين لحين تقييم الموقف من قبل اللجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني.
مصدر الخبر: صدى البلد

زر الذهاب إلى الأعلى