أخبار الاقباطأخبار الكنيسةأخبار عامةأخبار مصر

مع إرتفاع منسوب مياه النيل غرق عدد من المنازل في قرى أشمون بالمنوفية

[ad_1]

مع إرتفاع منسوب مياه النيل غرق عدد من المنازل في قرى أشمون بالمنوفية

| أقباط متحدون

08 سبتمبر 2021

أدى ارتفاع منسوب المياه والفيضان بفروع النيل إلى غرق عدد من المنازل في قرى مركز أشمون بمحافظة المنوفية، حيث تلاحظ ارتفاع منسوب المياه.

وتفقد طارق أبو حطب، نائب رئيس مدينة أشمون، وبرفقته سماح رجب رئيس الوحدة المحلية بطهواي، منسوب مياه نهر النيل فرع رشيد، ومنطقة المريس وعزبة التاجي القبلية بدلهمو، حيث تلاحظ ارتفاع منسوب المياه، مما أدى إلى غرق المنازل، وتمت المعاينة مع المواطنين والتحدث معهم ولوحظ أنهم جميعا التزمو بإخلاء المنازل

. وكان سامي سرور، رئيس مركز ومدينة أشمون، قد حذر المواطنين والمزارعين المقيمين في أراضي طرح النهر، بضرورة إخلاء تلك الأراضي والمنازل، نظراً لبدء موسم الفيضان للعام الحالي، والمتوقع بزيادة المنصرف، اعتبارا من الشهر الحالي.
وتضمّنت التحذيرات أن ارتفاع منسوب المياه بفرعي نهر النيل سيؤدي إلى حدوث غمر لمعظم أراضي طرح النهر، والمنزرعة بالمخالفة، وكذلك للمباني المخالفة المقامة على جوانب المجرى. وأضاف سرور أنه وجب التنبيه والتشديد على كافة المواطنين بقرى مركز أشمون واضعي اليد على أراضي طرح النهر، الواقعة والمطلة على نهر النيل بنطاق المركز لتوخي الحذر، وتجنب زراعة أي زراعات حالياً، وسرعة إزالة أي تعديات تقع في المنطقة المذكورة، مطالبا المواطنين المخالفين بالبناء على أراضي طرح النهر سرعة إخلاء منازلهم، حرصاً على سلامتهم، من جراء ما سيحدث من إطلاق تصريفات زائدة وارتفاع مناسيب المياه، وحدوث غمر وغرق لتلك الأراضي، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة.



[ad_2] المصدر: الأقباط اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى