الرئيسيةاخبار مصرمع ترقب الحكومة الجديدة.. ماذا يريد الشعب من التشكيل الوزاري القادم؟

مع ترقب الحكومة الجديدة.. ماذا يريد الشعب من التشكيل الوزاري القادم؟

في خطوة جريئة تنبئ بتحولات كبرى على الساحة المصرية، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تشكيل حكومة جديدة برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، الذي تجددت ثقة الرئيس به لرئاسة هذا التشكيل الوزاري، ويترقب الجميع بشغف الكشف عن الأسماء الجديدة التي ستتولى مقاليد السلطة التنفيذية، والتي من المحتمل إعلان قائمتها اليوم، الخميس.

وأثار ذلك حالة من الترقب والتكهنات، ومع انتشار الشائعات والتسريبات حول التشكيل الوزاري الجديد، لم تفلح المصادر الرسمية في كبح جماح هذه الموجة من التأويلات، لكن تواصلت الحياة في ربوع مصر بشكل طبيعي، حيث واصل المواطنون نشاطاتهم اليومية متطلعين إلى ما ستجلبه الحكومة الجديدة من تغييرات على صعيد السياسات الاقتصادية والاجتماعية.

فيما تنتظر الأوساط السياسية والإعلامية بفارغ الصبر الإعلان الرسمي عن التشكيل الوزاري الجديد، الذي قد يرسم ملامح مرحلة جديدة في تاريخ البلاد العريق.

وفي هذا السياق، قامت “الدستور” بسؤال عدد من المواطنين عن: ماذا يريد الشعب من التشكيل الوزاري الجديد، حيث ارتكزت عدد من الإجابات على عودة الدعم والاهتمام بالصحة والتعليم، وخفض الأسعار.

عطية: نريد حل للموظفين المؤقتين

قال عطية شادي، موظف بوزارة الزراعة، إنه يرجو من التشكيل الوزاري الجديد النظر في مشكلة العمال والموظفين المؤقتين، ووضع حلول جذرية لهذه الأزمة التي تواجه العديد من القطاعات في الدولة، لحصول هؤلاء المؤقتين على حقوقهم التي حُرموا منها لعشرات من السنوات.

علياء: أعيدوا النظر في مرتبات المعلمين

وتمنت علياء بدر، مدرسة لغة عربية في إحدى مدارس محافظة الجيزة، أن يتم النظر إلى المعلمين ومرتباتهم المتدنية، والتي تجعل الكثير منهم يلجأ إلى إعطاء دروس خصوصية لسد احتياجاته الشخصية، فإذا كانت هناك مرتبات عادلة لهم ستختفي أزمة المراكز والدروس الخصوصية للأبد.

ذكي: لا تعتمدوا على التقارير وتجولوا في الشوارع

فيما طالب ذكي إسماعيل، موظف بالمعاش، أن يكون التشكيل الجديد على أعلى مستوى، وأن يقوم بضبط الأسعار التي أصبح لا رابط ولا رقيب عليها، أيضًا تقوم بتطبيق القانون على الجميع ولا استثناء لأحد “يكون الغفير زي الوزير في

العقاب والثواب”، متمنيًا تجول الوزراء الجدد في الشوارع كما كان يحدث في الماضي للاستماع إلى أزمات الشعب بنفسه ويضع خطة مع معاونيه لحل الأزمة بشكل جدي، وألا يعتمد على تقارير تُكتب إليه قد يكون بها بعض التجميل للحقيقة.

3 حكومات في عهد “السيسي”

يذكر أن مصر شهدت 3 حكومات منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد في 3 يوليو 2014، هي حكومة المهندس إبراهيم محلب، وانتهت الحكومة بتقديم استقالتها في 12 سبتمبر 2015، ثم حكومة شريف إسماعيل، وانتهت بتقديم استقالتها في 5 يونيو 2018، وأخيرًا حكومة المهندس مصطفى مدبولي، والتي انتهت بتقديم استقالتها منذ يومين، وتجديد الثقة في “مدبولي” ليتولى التشكيل الوزاري الجديد، ذلك بموجب المادة 146 من الدستور.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات