أخبار مصر

مفوض الرئاسة القبرصية يلتقي البابا ثيودوروس في قبرص – وطنى

[ad_1]

بعد لقاء صاحب الغبطة بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا ثيودروس الثاني، مع وزير دفاع قبرص التقى مع مفوض رئاسة جمهورية قبرص فوتيس فوتيو.

خلال اللقاء، تم بحث الموضوعات المتعلقة بكنائس وأديرة الروم الأرثوذكس التابعة لبطريركية الإسكندرية وكل إفريقيا في الخارج والمشكلات التي تواجهها.

بعد ذلك، تمت مناقشة القضايا المتعلقة بالمغتربين والإجراءات والأحداث المحتملة مع المجموعات المنظمة في الشتات، حيث يمكن لبطريركية الإسكندرية وسائر إفريقيا أن تساهم في الجهود المبذولة للحفاظ على الهلينية المغتربة في جذورها وتقاليدها وثقافتها.
وتم الإشارة أيضًا إلى البرنامج الثلاثي NOSTOS “العودة إلى الجذور”، حيث تم عقد NOSTOS IV مؤخرًا بمشاركة شباب من قبرص واليونان الذين زاروا لمصر، وخلالها أتيحت الفرصة للشباب للقاء البابا ثيودروس في المقر البطريركي بالإسكندرية.

وأوضح السيد فوتو، أن دعم البطريركية والبابا البطريرك في التعامل مع المشاكل التي يواجهها المغتربون أمر بالغ الأهمية وشكره على ذلك.

كما أكد لصاحب الغبطة، استمرار دعم الحكومة القبرصية للبطريركية، في العمل الشاق الذي يقوم به هو والبطريركية في البلدان الأفريقية التي تواجه العديد من المشاكل، لا سيما حيث توجد مجموعات منظمة من المغتربين.

من جهته، شكر البابا ثيودروس رئيس الجمهورية ومفوض الرئاسة والحكومة على دعمهم المستمر لعمل البطريركية وخاصة على العمل الكبير الذي يتم القيام به في Geri، حيث الهدف الرئيسي هو مساعدة آلاف من العائدين من إفريقيا والذين يبلغ عددهم 35 ألفاً.

كما أعرب صاحب الغبطة لمفوض رئاسة جمهورية قبرص عن شكره لرئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي بتخصيص مساحة أرض في العاصمة الإدارية الجديدة لبناء كنيسة ومركز ثقافي.

[ad_2]
زر الذهاب إلى الأعلى