الرئيسيةاخبار الاقباطمكتب التعليم المسيحى بالإسماعيلية يزور كنيسة الراعى الصالح بالسويس

مكتب التعليم المسيحى بالإسماعيلية يزور كنيسة الراعى الصالح بالسويس

زار مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية، بقيادة الأب أندراوس فوزي، والوفد المرافق له، كنيسة الراعي الصالح، بالسويس، وذلك تحت رعاية الأنبا بولا شفيق، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك.

جاء ذلك بمشاركة الأب أرسانيوس يوسف، راعي الكنيسة، حيث شارك أعضاء المكتب، خدام نشاط التربية الدينية بالكنيسة، ببعض اللقاءات التكوينية.

محاضرة عن مدخل للعقيدة وشروطها ومصادرها

وألقى الأب أندراوس فوزي محاضرة للحاضرين حول “مدخل للعقيدة وشروطها ومصادرها وما هي عقائد كنيستنا الكاثوليكية”، كما تضمن اليوم محاضرة أخرى بعنوان “مهارة توصيل الآية في لقاء التعليم المسيحي”.

تلا ذلك، عرض كتب، ومناهج مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية، وانتهى اليوم بالصلاة الختامية، والتقاط الصور التذكارية.

في سياق آخر، ترأس سيادة الخور أسقف بولس ساتي للفادي الأقدس، المدبر البطريركي للكلدان، ورئيس الطائفة بمصر، قداس اليوم الرابع من تساعية القديس أنطونيوس البدواني، حسب الطقس الكلداني، وذلك بكنيسة ومزار القديس أنطونيوس البدواني، بالظاهر.

شارك في الصلاة الأب ميلاد رزق الفرنسيسكاني، المسئول عن المزار، وراعي الكنيسة، وعدد من الآباء الرهبان بالدير، حيث ألقى المدبر البطريركي للكلدان بمصر عظة الذبيحة الإلهية حول “تذكار قلب يسوع الأقدس”، الذي يوافق يومه بحسب الكنيسة الكلدانية.

الموت من أجل غفران الخطايا

وتناول الخورأسقف بولس ساتي جانب “قلب يسوع المطعون”، تأكيدًا على الموت من أجل غفران الخطايا، كما تناول سيادته أيضًا جانب “قلب يسوع المكلل بالشوك”، نتيجة لخطايانا.

وفي نهاية القداس، أهدت الكنيسة هدية تذكارية، إلى المدبر البطريركي للكلدان بمصر تحتوي على صليب حُفر عليه اسم القديس أنطونيوس البدواني، واسم الكنيسة، كما تضمنت الذبيحة الإلهية أيضًا التطواف الاحتفالي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات