غير مصنف

منذ 4 دقيقه اجمل رسائل تهنئة عيد القيامة المجيد 2020 للمسيحيين

ننشر إليكم تاريخ عيد القيامة 2020 و رسائل تهنئة بعيد الفصح 2020، يحتفل الأقباط في مصر اليوم الأحد 19 أبريل 2020 بعيد القيامة المجيد الذي يتزامن مع شم النسيم في التاريخ كل عام إلا أن هذا العام ستختلف الاحتفالات بعيد الفصح بسبب الإجراءات الاحترازية بسبب منع تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع المحافظات المصرية .

عيد القيامة له عدد من الأسماء أشهرها عيد الفصح وهو من أعظم الأعياد المسيحية التي يستذكر فيها الإخوة الأقباط قيمة المسيح من بين الأموات بعد ثلاثة أيام من صلبه ، وفي هذا اليوم يكون آخر أيام الصوم التي تستمر لمدة أربعين يوما وينتهي فيه أسبوع الآلام ، ويبدأ زمن القيامة كما هو مذكور في كتبهم في السنة الطقسية أربعين يوما حتى عيد العنصرة  ، ويعتبر تاريخ عيد القيامة بين 22 مارس وحتى 25 أبريل أما الكنائس فهي تتبع التقويم اليولياني و هذا ما جعل موعد الفصح خلال القرن الحادي والعشرين بين 4 أبريل و8 مايو لمتبعي التقويم الشرقي.
تاريخ عيد القيامة 2020
يصادف عيد القيامة 2020 هذا العام يوم الأحد 19 شعبان 1441 فجميع الطوائف المسيحين المختلفين من كاثوليك أو بروتستانت يتبعون للتقويم الغربي في عيد الفصح أو ما يسمى بعيد القيامة يحتفلون بعيد القيامة يوم الأحد 19 أبريل 2020 .
رسائل تهنئة بعيد الفصح 2020
جمعنا لكم أعزائنا في موقع دليل الوطن مجموعة من رسائل التهنئة بعيد الفصح 2020 لتهنئة الأخوة الأقباط  والمسيحين بهذا اليوم المهم بالنسبة لهم .
باقة ورد من اجمل بستان وأحلى ما فى العيد قيامة يسوع الحنان.
يا ملائكة السماء زوريهم وقبل الناس فرحيهم وبعيد قيامة يسوع هنيهم.
من بستان يسوع وريحانه أهديك الورد بكل الوانه واهنيك بالعيد قبل اوانه.
الشمس ترسل حباً ذهبياً والقمر يرسل حباً فضياً… أما يسوع المسيح بقيامته يرسل لك حباً أبديا.
الحجر مرفوع القبر مفروغ والمريمات ماشية بكل خشوع والملايكة بتهلل وتسبح معلنة قيام الرب يسوع.
يوم الحد قالوا النهاردة ليلة عيد قيامة الفادي . قولت اعيد على الناس.
الجدير بالذكر تم إغلاق كنيسة القيامة للمرة الأولى منذ نحو 100 عام ، حيث لن تستقبل الكنيسة الحجاج المسيحيين المحتفلين بعيد الفصح في الأراضي المقدسة التي أغلقت أبوابها بسبب فيروس كورونا المستجد.
يختلف الاحتفال بعيد القيامة بحسب الطوائف المسيحية حيث تحتفل الكنيسة الكاثوليكية بعد القيامة يوم 12 أبريل كذلك بالنسبة للطوائف المسيحية في مصر الكاثوليك والبروتستانت ، بينما تحتفل الكنيسة الشرقية يوم 19 أبريل .

 

زر الذهاب إلى الأعلى