الرئيسيةاخبار مصرمن الترويج للمثلية الجنسية إلى إشراف «التعليم».. القصة الكاملة لأزمة مدرسة «ران»...

من الترويج للمثلية الجنسية إلى إشراف «التعليم».. القصة الكاملة لأزمة مدرسة «ران» الألمانية

علمت «المصرى اليوم» أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قررت وضع مدرسة «ران» الألمانية الدولية بالتجمع الخامس تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة.

كما قررت إعدام الكتب الدراسية التي تحتوى على صور تروج للمثلية الجنسية داخل المناهج، ووقف تدريسها بالسنوات المقبلة، بالإضافة لتوجيه إنذار أول للمدرسة بسحب الرخصة ووقف قيد طلاب جدد.

وأكد مصدر مسؤول أن كل ما نشر عن سحب ترخيص المدرسة عار من الصحة، خاصة أن آخر إجراء عقابى يتم فرضه من لجنة شؤون المدارس ذات الطبيعة الدولية، ولكن ما تم هو وضع المدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة ومراجعة كافة الكتب والمقررات الدراسية للطلاب بجميع الفرق.

وأضاف المصدر، لــ«المصرى اليوم»: «إدارة المدرسة خاطبت السفارة الألمانية للتدخل كطرف مع وزارة التربية والتعليم خشية سحب الرخصة ووقف قيد طلاب جدد مطالبة التوسط لحل الأزمة».

جاء ذلك بعد أن وجه الدكتور رضا حجازي بتشكيل لجنة من التعليم الدولي وقيادات الوزارة وإرسالها للمدرسة للوقوف على الموقف، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة على الفور في حال ثبوت المخالفات التي تم تداولها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم رفضها التام لقيام أي مدرسة على أرض مصر بالترويج أو تدريس مواد دراسية تخالف ثوابت الغريزة الإنسانية والعقائد السماوية والأخلاقيات والقيم التي يقوم عليها المجتمع المصري، مشددة على أن تنشئة أبنائها الطلاب تنشئة سليمة إحدى أهم أولوياتها تبذل في إطارها كافة الجهود، إيمانا منها بدورها في صناعة أجيال المستقبل التي تحمل على عاتقها أمن وسلامة المجتمع.

وسبق أن قدم النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، سؤالا برلمانيا إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجها للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بشأن انتشار شكاوى تقدم بها الأهالي، في بلاغ

للنائب العام، حول قيام المدرسة الألمانية التي تقع في منطقة التجمع الخامس بتقديم مواد دراسية غير سوية تتضمن أفكارا شاذة وهدامة تدعو فيها إلى إتيان الرذيلة وهدم القيم والأخلاق والدعوة إلى المثلية الجنسية.

وسبق أن قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدائرة 6 تعليم، تأجيل نظر الدعوى التي تطالب بإلغاء التصريح الصادر لمدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس، بسبب المخالفات المنسوبة للمدرسة بقيامها بتدريس مادة المثلية الجنسية لطلاب الصف السادس الابتدائي .

كما قررت المحكمة التصريح للمدعي باستخراج صورة رسمية من التقرير الفني للجنة المنتدبة من قبل وزارة التربية والتعليم، المكلفة بفحص المخالفات المنسوبة للمدرسة، وإفادة رسمية من الوزارة بما تم اتخاذه من إجراءات في الشكوى المقدمة من أولياء الأمور، بسبب المخالفات المنسوبة إلى المدرسة.

كما تقدم المجلس القومي للأمومة والطفولة، ببلاغ للنائب العام المستشار محمد شوقي يتهم فيه مدرسة ران الألمانية في التجمع، بتدريس المثلية الجنسية لطلاب الصف السادس الابتدائي.

وتقدم المحامي أشرف ناجي وكيلا عن أحد أولياء الأمور لطالب بالمدرسة، ببلاغ للنائب العام، ضد المسؤول عن مدارس ران الألمانية بالقاهرة التجمع الخامس، لاتهامها بتدريس المثلية لطلاب الصف السادس الابتدائي، حيث تتضمن مواد دراسية غير

سوية تتضمن أفكارًا شاذة وهدامة تدعو فيه إلى إتيان الرذيلة وهدم القيم والأخلاق والدعوة إلى المثلية الجنسية، وإلى أن يقوم الشاب بالميل لنفس الجنس أو تقوم الفتاة بالارتباط والميل لنفس الجنس، دون النظر إلى الدين والقيم والأخلاق.

وأصدر المستشار القانوني لمدارس ران الألمانية بالقاهرة بيانا للرد على الواقعة مؤكدا أن المحامي مقدم البلاغ ضد المدرسة هو محامى محمد فاروق، والد الطالب سيف محمد فاروق، والذي كان مقيدا بالمدرسة ورسب في امتحانات الصف السابع (الأول الاعدادي) عن العام الدراسي 2022/2023، وقام والده بتحويله من المدرسة إلى مدرسة نفرتارى.

وأضاف أن ولي أمر الطالب أقام بعد ذلك طعن أمام محكمة القضاء الإداري برقم 74020 لسنة 77 في مؤجل الجلسة 14/4/2024 لاختصام محافظ القاهرة والتقديم الجهة الإدارية كراسات الإجابة والأسئلة للمادة المطعون عليها .

وأكد أن المدرسة لها رخصة من وزارة التربية والتعليم وكافة الكتب التي يتم تدريسها تخضع لرقابة الوزارة ومصرح بها وأيضا تدريس المناهج الألمانية من مرحلة رياض الأطفال وحتى مرحلة التعليم الثانوي، وذلك طبقا لتوصية لجنة شؤون المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية بجلستها رقم 122 بتاريخ 15/9/2011 والمعتمد محضرها من وزير التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات