أخبار مصر

من يوم السبت تعرف علي موعد اغلاق المحلات وما هى المحلات المستثناه

تتحرك وزارة التنمية المحلية، بالتنسيق مع المحافظات، غدًا، تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات والورش والمولات وكافة الانشطة التجارية.

من جهته، أكد مصدر موثوق بوزارة التنمية المحلية، أن هناك محلات مستثناة من مواعيد الفتح والغلق لتلبية احتياجات المواطنين على مدار 24 ساعة، وهي السوبر ماركت والبقالة والمخابز والصيدليات، مع مراعاة الأنشطة الليلية لمحلات الخضار والفاكهة ومحلات الدواجن وأسواق الجملة مد العمل للواحدة صباحًا بالمقاهي والمطاعم .

وأضاف المصدر لـ موقعنا أن المواعيد الجديدة لفتح وغلق المنشآت تمد العمل إلى الساعة الواحدة صباحا في بعض الأنشطة مثل المطاعم والكافيهات، أما المحال والمولات التجارية يبدأ العمل بها من 7 صباحًا حتى 11 مساء، على أن يتم مد العمل إلى 12 صباحًا يومي الخميس والجمعة، وأيام العطلات الرسمية، وكل من يخالف مواعيد الغلق يقع تحت طائلة القانون وعلى الجميع الالتزام بالمواعيد الجديدة حتى لا يتم اتخاذ إجراء ضده.

نسبة تشغيل 50%
وأشار المصدر، إلى ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية داخل تلك المنشآت من ارتداء الكمامة والحد من الزحام والحفاظ على نسبة تشغيل لا تتعدى 50% داخل المطاعم والمقاهي حفاظًا على سلامة المواطنين، واستخدام أدوات أحادية الاستخدام للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، والتأكيد على أن مواعيد عمل المحال تضمن السماح لهيئات النظافة القيام بأعمالها من تنظيف الشوارع والمياديين والحد من الفوضى والعشوائية، ومنع الإشغالات والحد من الأزمات المرورية.

وفى سياق متصل ، ينطلق غدا تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية وهى تبدأ من السابعة صباحًا، وتغلق الساعة الحادية عشر مساءً مع مد الفتح ساعة أيام الخميس والجمعة و أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة،حيث تغلق المحال الساعة الثانية عشر منتصف الليل وفق المواعيد الصيفية.

أما مواعيد المطاعم والكافيهات تبدأ العمل من الغد من الساعة الخامسة صباحًا، وتغلق فى الواحدة صباحًا، واستثناء خدمة توصيل الطلبات من المطاعم والكافيهات من مواعيد الغلق.

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى