أخبار مصر

مواعيد الحضور في الكليات النظرية

مواعيد الحضور في الكليات النظرية

محتويات الموضوع

مواعيد الحضور في الكليات النظرية طبقًا لنظام تعليم الهجين الذي أعلن عنه المجلس الأعلى للجامعات بخصوص بدء العام الدراسي الحالي، والذي يشتمل على الجمع بين الطلاب في الحضور في الحرم الجامعي، وفي الحصول على التعليم أون لاين.

تقليل عدد الطلاب في المدرجات، و كذلك معامل التدريب العملي؛ للعمل على تحقيق التباعد الاجتماعي، وذلك طبقًا إلى الأعداد المقررة، وأن يتم الحضور لهؤلاء الطلاب بحسب قرار مجلس الجامعات الأعلى.

مواعيد الحضور في الكليات النظرية

عدد أيام الحضور في الكليات النظرية

يتم حضور الطلاب في الكليات النظرية عدد يومين في الأسبوع، بينما الكليات العملية يتم الحضور ثلاثة أو أربعة أيام، وذلك بحسب كل كلية أو معهد، ويتم التشديد على ضوابط الوقاية في قاعات التدريب والتدريس.

المجلس الأعلى للجامعات

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن موافقته في الاجتماع الدوري الذي تم عقده في جامعة حلوان، وفي هذا الاجتماع تم القيام بعرض تقديمي من قبل الدكتورة إيمان النشار، والتي أعلنت فيه عن تطوير برامج التخصصات العلمية المتعددة، والتي تتناسب مع اتجاهات الجامعات العالمية.

مذكرة تفاهم بين بنك المعرفة المصري وبين المجلس الأعلى للجامعات

مذكرة التفاهم أعلنت عن تشغيل المنصة الخاصة بالتعليم الإلكتروني، وقد قام بالتوقيع على هذه المذكرة الدكتور خالد عبد الغفار باعتباره ممثل للمجلس الأعلى للجامعات، وقد تم التوقيع على هذه المذكرة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، وبنك المعرفة المصري.

أوضحت المذكرة أن المنصة الخاصة بالتعليم الإلكتروني سوف يتم تشغيلها في الوقت الحالي، وأن هذه المنصة تعمل على تقديم العديد من الخدمات المميزة، ومن بين هذه الخدمات خدمة برامج تعليمية، ونظام موحد للدوريات العلمية المصرية، وتشتمل المنصة أيضًا على بنك للأسئلة، ونظم الامتحانات، ويتم من خلالها أداء العديد من الاختبارات عن طريق الإنترنت.

إنشاء فرع جامعة السويس في مدينة أبو رديس

قام المجلس بالموافقة على إنشاء فرع لجامعة السويس في مدينة أبو رديس في محافظة جنوب سيناء وقد وافق المجلس على إطلاق مسابقة أفضل جامعة لسنة 2020/ 2021، وتشتمل هذه المسابقة على مسابقة أفضل جامعة في المشروعات التطبيقية، وأفضل جامعة صديقة للبيئة.

المصدر: الأقباط نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى