مولودة الشعر الأبيض حالة نادرة والسبب ورد امبرج

مولودة الشعر الأبيض

محتويات الموضوع

سيدة تلد طفلتها بالشعر الأبيض في محافظة الأقصر داخل المستشفى، وتفاجأ بعض الحضور من مظهرها بخصلات شعر بيضاء خاصة أنها حديثة الولادة، ولكن لم يتفاجأ استشاري النساء والتوليد دكتور حامد سيد، الذي قام بتوليد الأم وأخبر الجميع أنه قام بتوليد الأم في الأخت الكبرى للمولود، وكان بها شيء نادر ايضًا بالإضافة إلى خصلات الشعر الأبيض، حيث أن أختها التي تكبرها بخمس سنوات ولدت بتغير لون العين اليسرى عن اليمنى.

مولودة الشعر الأبيض
مولودة الشعر الأبيض

متلازمة ورد امبرج

أشار الدكتور حامد سيد إلى أن هذه الحالة النادر لا تحدث إلا لطفل واخد من بين أربعين ألف طفل عالميًا، وتكون هذه الحالة بتغير في لون خصلات الشعر إلى الأبيض، أو اختلاف لون عين عن أخرى كما أنها قد تتسبب في مشاكل بالسمع، وذكر سيد أن هذه الحالة تدعى ورد امبرج وهي نادرة، وقال أن الطفلة وذكر أسمها (روئ) تم عمل الفحوصات والكشف اللازم لها وظلت تحت المتابعة لعدد من الساعات للاطمئنان على صحتها وغادرت المستشفى مع أسرتها وهي بحالة صحية جيده.

الدكتور حامد سيد والطفلة
الدكتور حامد سيد والطفلة

تصريحات الطبيب حول الطفلة والأم

ذكر الطبيب حامد سيد أنه متابعاً لحالة الأم من فترات طويله وقام بعمل قيصريتين وهذه هي المرة القيصرية الثالثة لها، كما ذكر أنها مرت بهذه التجربة من قبل مع ابنتها الكبرى وقال أن هذه الحالة لا تستمر لفتره طويله وتنتهي بمرور خمس سنوات، وأشار إلى أن البنت الكبرى قد اختفى منها الشعر الأبيض بمجرد اتمامها الخمس سنوات، وذكر أنها فقط ماتزال تملك لون العين المتغاير حيث أن العين اليمنى زرقاء والأخرى سمراء، وتتعامل الأسرة مع الوضع بشكل طبيعي.

أسباب متلازمة ورد امبرج

أشار الطبيب إلى أن زواج الأقارب من الدرجة الأولى هو المتسبب الأكبر في ورد امبرج لحديثي الولادة، وقال أن خلال ممارسته لعمله لم تقابله هذه المتلازمة إلا في الطفلة وأختها وذكر أن الأم متزوجه من ابن عمها، وقال أنه من الصعب نسيان تلك الحالات النادرة، ونوه دكتور حامد إلى ضرورة المتابعة والفحوصات الدورية لحالات ورد امبرج لأنها قد تتسب في الإصابة بالصمم.

المصدر: الأقباط نيوز

التعليقات متوقفه

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More