نجيب ساويرس يهاجم مشروع (عين القاهرة) ويكشف الاسباب

3 Min Read

هاجم الملياردير المصري، نجيب ساويرس، مشروع عجلة “عين القاهرة” المزمع تشييده على ضفاف النيل في العاصمة المصرية القاهرة.
وفي تدوينة قصيرة للملياردير المصري ساويرس، عرض أبرز المشكلات التي قد تواجه أكبر مشروع لعجلة دوارة في أفريقيا، ولخصها في الموقع غير المناسب، والازدحام المروري.
عجلة “عين القاهرة” الأكبر بأفريقيا لجذب 2.5 مليون سائح سنويا
كما عرض ساويرس حلا مناسبا للمشروع الذي يستهدف جذب 2.5 مليون سائح سنويا، وهو إقامته في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث المساحات الشاسعة التي تسمح بإقامة مشروع عملاق على مساحة 20 ألف متر مربع وبارتفاع 120 مترا.
وكتب ساويرس في تدوينة له على موقع تويتر، ردا على سؤال أحد متابعيه بشأن مشروع  عين القاهرة “Cairo eye” قائلًا: “مشروع كويس في المكان الغلط وهيوقف المرور تماما في مدخل الزمالك! يكون كويس جدا في العاصمة الإدارية”.
وقال أحد متابعي صفحة الملياردير المصري نجيب ساويرس الرسمية، إن هناك مقترحا جيدا للاستفادة القصوى من هذا المشروع السياحي العملاق وهو إقامته في مدينة ساحلية بالقرب من القاهرة، مما يضيف متعة المنظر الساحلي إلى روعة القاهرة.
5 معلومات عن Cairo Eye:
أول عجلة ترفيهية وسياحية دوارة في القاهرة.
تقع على ضفاف نهر النيل في قلب العاصمة بالقرب من كافة المزارات والمناطق السياحية الرئيسية.
ستتيح مشاهدة المدينة لمسافة 50 كيلومترا ورؤية كافة المعالم البارزة المحيطة حولها.

الأكبر في أفريقيا وخامس أكبر عجلة حول العالم بعد لندن ودبي ولاس فيجاس وسنغافورة.
تحتوي على 48 كابينة بسعة 6-8 زائرين، لكل كابينة بطاقة استيعابية 2 مليون و500 ألف زائر سنويًا.
إيرادات السياحة المصرية
هوت إيرادات السياحة في مصر بأكثر من 69% خلال العام الماضي، لتهبط إلى حوالي 4 مليارات دولار، بالمقارنة مع ما يزيد على 13 مليار دولار في عام 2019.
وقال خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، مطلع الشهر الجاري، إن إيرادات السياحة بلغت حوالي 4 مليارات دولار خلال العام الماضي.
وأوضح أن إيرادات السياحة في 2020، تراجعت من 13.03 مليار في العام السابق، وسط جائحة كوفيد-19، مشيرا إلى أن عدد السياح بمصر بلغ 3.5 مليون سائح في 2020، مقارنة مع 13.1 مليون في 2019.

أضاف: “شهدنا عاما رائعا في 2019 من حيث الأعداد والإيرادات، وأيضا أول شهرين في 2020، وكانت الأعداد والإيرادات أعلى بنحو 8% خلال تلك الشهور الـ14، حيث زار البلاد 2.4 مليون سائح حينها”.
وأكد العناني “الهدف حاليا ليس قياس عدد السائحين لكن أن يقال إن مصر وجهة سياحية آمنة وسط أزمة كورونا”.
وكان أكبر عدد للسائحين سجلته مصر في العام 2010، قبل يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بحكم حسني مبارك، عندما زارها 14.7 مليون سائح وبلغت الإيرادات 12.5 مليار دولار.
مصدر الخبر: العين الاخباريه

Share this Article