وافق مجلس الوزراء منذ قليل خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الخميس عبر الفيديو كونفرانس على القواعد الجديدة لتركيب عدادات الكهرباء مسبقة الدفع لكافة المباني والمنشآت المخالفة والتي تم توصيل التيار الكهربي لها بصورة غير قانونية، وذلك مع إلغاء نظام الممارسة، وسوف نكشف لحضراتكم تفاصيل القواعد التنفيذية الجديدة التي سوف يتم تطبيقها على كافة المباني المخالفة.

القواعد التنفيذية لتركيب عدادات الكهرباء  للمباني المخالفة

وتحاول الحكومة المصرية خلال هذه الفترة رفع العبء عن المواطنين محدودي الدخل والبسطاء، وذلك من خلال التيسير على المواطنين وتغير بعض اللوائح المعمول بها في الحكومة خلال الفترة الماضية ومنها تركيب عدادات الكهرباء واستخدام نظام الممارسة.

ننشر قواعد تركيب عدادات الكهرباء الكودية بعد قرار الحكومة بإلغاء الممارسة ونظام المحاسبة الشهرية
  • تركيب العدادات الكودية بصورة مؤقتة لحين توفيق الوضع القانوني للمبني وفق التصالح واستصدار شهادة من الجهات المختصة بذلك.
  • في حال عدم التصالح وتم إزالة المبني المخالف سيتم رفع العداد.
  • استبدال العداد الكودي في حال توفيق الأوضاع وتركيب عداد قانوني.
  • تركيب العداد الكودي لا يمنح للمنشأة المخالفة أي حقوق ولا تم الاستناد إليه.

حيث يتم المحاسبة المالية لتلك العدادات  بذات الفئات التي تم إقراراها لشرائح استهلاك التيار الكهربي التي تم اعتمادها من مجلس الوزراء المصري، ويجوز للمواطنين تقسيط قيمة مقايسة العداد بدون فوائد لمدة عامين أو 24 شهراً، وذلك من أجل المساهمة في رفع العبء عن المواطنين  وتشجيعهم على تركيب العداد الكودي مسبق الدفع لتلك المباني.

اقرأ أيضاً

واوضح القرار أن تتولى وزارة الكهرباء الإعلان عن موعد تلقي الطلبات من المواطنين في وقت لاحق، وذلك عقب انتهاء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الخطير من أجل الحفاظ على حياة المواطنين

هذا الخبر منقول من: مصر فايف