أخبار مصر

هدفنا إنهاء الغش وليس منع التطوير

وزير التعليم: هدفنا إنهاء الغش وليس منع التطوير

وزير التعليم: هدفنا إنهاء الغش وليس منع التطوير. قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بالتصريح في بيان له يتضمن أن إذا سمحنا للغش بالانتصار فبذلك سوف نكون قد حرمنا الطلاب المجتهدين من فوائد التطوير.

وزير التعليم: هدفنا إنهاء الغش وليس منع التطوير
الثانوية العامة

اقتراح أولياء الأمور بخصوص امتحانات الثانوية العامة

في الآونة الأخيرة قام أولياء أمور طلاب الثانوية العامة باقتراح والذي جاء نصه كما يلي:

طالما أن التابلت فقط لتسجيل الحضور في امتحانات الثانوية على ممكن الاكتفاء بالدخول بالكتاب المدرسي ومنع دخول التابلت وبالتالي نكون منعنا مصدر الغش والهكر.

وزير التعليم: هدفنا إنهاء الغش وليس منع التطوير
امتحانات الثانوية العامة أرشيف

رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على اقتراح أولياء الأمور بخصوص امتحانات الثانوية العامة

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بالرد على اقتراح أولياء الأمور بخصوص امتحانات الثانوية العامة وجاء كما يلي:

العالم كله يقوم باستخدام هذه الأدوات، وكذلك من الضروري أن يقوم طلابنا بالتدرب عليها، ويجب علينا أن نبذل كل الجهود كي نقوم جميعًا بالاستفادة من التطوير في السنوات القادمة.

والجدير بالذكر أنه من الطبيعي والصحيح أننا جميعًا نستطيع أن نقضي على ظاهرة الغش وليس أن نقوم بالتنازل عن التقدم والتطوير.

وزير التعليم: هدفنا إنهاء الغش وليس منع التطوير
الدكتور طارق شوقي

تأكيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على عقوبة الغش

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على أن إدخال أي محمول أو الغش الإلكتروني سوف يتم معاقبة الطالب عليها بقانون الغش الجديد، بينما من المسموح به فقط اصطحاب كتاب الوزارة داخل الامتحان، كما أنه ممنوع اصطحاب أي ملازم مطبوعة.

كما أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إلى أن الأسئلة يضعها عشرات من الأستاذة المتميزين بالمركز القومي للامتحانات، وأن كل سؤال يتم مراجعته من حيث الوقت ومستوى الصعوبة ومخرج التعلم الذي يتم قياسه ويتم مراجعته من ناحية الترجمة ومن ناحية جودة السؤال نفسه.

نظام امتحانات الثانوية العامة النهائية

أما بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة النهائية، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على أن الامتحان موحّد بين كل طلاب الشعب العلمية والادبية وسوف تكون إجابة الأسئلة على (البابل شيت) فقط، وسوف يتم تسجيل حضور الطلاب في الامتحان على التابلت كما سيتم إتاحة نسخة من الكتب المدرسية بصورة إلكترونية على التابلت للطلاب، مشددًا أنه لا تغيير في جدول الامتحانات أو عدد الأسئلة أو وقت الامتحان المعلن.

المصدر: الأقباط نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى