أخبار عامةأخبار مصرأخبار مصر العاجلة

وزارة التنمية المحلية وإعلان عن مواعيد فتح المحال والمقاهي والمطاعم .. بدايتاً من 30 سبتمبر الجاري

وزارة التنمية المحلية وإعلان عن مواعيد فتح المحال والمقاهي والمطاعم .. بدايتاً من 30 سبتمبر الجاري

،حيث أعلنت عن موعد تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية طبقا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال، طبقا للقرار تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمقاهي والمطاعم، الذي سيكون يوم الخميس الموافق 30 سبتمبر الجاري.

وعلية أوضحت الوزارة أنة:-

– سيتم فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات طبقاً للمادة الثانية من القرار،وهو يومياً من الساعة 7 صباحاً حتي الساعة 10 مساءً شتاء.

– أما يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية للدولة سيتم زيادة التوقيت بها ساعة بحيث تغلق 11 ليلاً شتاء.

– أما في المولات التجارية فسيكون فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة ب يومياً من الساعة 5 صباحاً وحتي 12 صباحاً شتاء، وتستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل التابعة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

– أما جميع الأعمال الحرفية والورش داخل المجمعات السكنية تفتح يومياً من 8 صباحاً حتي 6 مساءً شتاء، أما الورش المتواجدة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

– أما في المحافظات الساحلية والسياحية يجوز تعديل المواعيد لفتح وغلق المحال الموجودة بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بناءً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعدما تعرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير السياحة والآثار.

– ولكن يستثنى في هذا القرار والمواعيد المذكورة محال البقالة والسوبر ماركت والأفران ، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه وومحلات الدواجن والخضروات وأسواق الجملة والصيدليات.

وتطبق المواعيد الجديدة ويستمر العمل بها حتى عودة تطبيق المواعيد الصيفية بدءاً من يوم الجمعة الأخيرة من إبريل من كل عام حتى يوم الخميس الأخير من سبتمبر من كل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى