أخبار الكنيسة

وزيرا الآثار والتنمية المحلية يتفقدان كنيسة العذراء بسخا – وطنى

بدأت زيارة الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الاثنين ، لمسار العائلة المقدسة بكنيسة العذراء بمنطقة سخا بمدينة كفرالشيخ، بالشارع المؤدي الي الكنيسة من نقطة شرطة سخا، رافقهما في الزيارة اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والقمص بطرس بطرس بسطاوروس والاباء والكهنة.

وقال الدكتور محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ان العمل فى تطوير وتجميل مسار العائلة المقدسة بدأ من سنتين من خلال التعاون مع وزارة السياحة على مستوى الجمهورية من خلال لجان فنية وعدد من الخبراء المتخصصين وتم فتح منطقة سمنود واليوم الاثنين فى سخا ثم فى نفس اليوم الشرقية تل بسطا

بعد أن كان المسار لا يليق من قبل وتم الاستعانة بخبراء ومهندسين فى وزارة السياحة والآثار لاستعادة الشكل الحضارى للكنيسة مع الاحتفاظ بالشكل القديم للكنيسة.

وهنأ وزير السياحة مصر عامة والمسيحيين خاصة بهذا التطوير والتجميل والتحديث لمسار العائلة المقدسة في مصر ، مشيرا الي ان زيارة كفرالشيخ اليوم هى الثانية في رحلة العائلة المقدسة بعد سمنود، ثم التوجه الي محافظة الشرقية.

. وقال “العناني”: ان الغرض من التطوير هو توثيق الرحلة وجذب السائحين الي هذه المناطق التى شهدت رحلة السيد المسيح والسيدة العذراء.

مشيراً الى أن العمل على تطوير مسار العائلة المقدسة على مستوى الجمهورية بدأ من سنتين واليوم وفى عام م 2021 بدأنا نجنى ثمار التعاون مع وزارة التنمية المحلية

مشيراً إلى أنه سبق افتتاح مسار العائلة فى سمنود واليوم كفرالشيخ والشرقية ومستمرين فى الافتتاحات لتضاف الى خريطة السياحة على مستوى الجمهورية.

وقال الوزير عن كنيسة العذراء بسخا احنا فى مكان عريق وهى من التاريخ المصرى القديم ومسقط راس ملوك الاسرة ال14 وكانت عاصمة لاقليم بحرى والكنيسة الحالية غير مسجلة فى الاثار لان الكنيسة القديمة تعرضت لحريق من 15 عاما وتم بناء كنيسة حديثة مع الاحتفاظ بالطابع القديم


واضاف أن الكنيسة فيها روحانيات شديدة لمن يؤمها سواء مسلم او مسيحى لان السيد المسيح والسيدة مريم العذراء باركوا هذا المكان على مدى 7 ايام قبل توجههم الى وادى النطرون فى رحلة العائلة المقدسة

وقال اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ ان تطوير وتجميل مسار العائلة المقدسة بمنطقة سخا تم بشكل يليق بعراقة المكان وروحانيته.

حيث تم ربط مسار العائلة المقدسة ومتحف كفرالشيخ مرورا بجامعة كفرالشيخ من اجل الرواج السياحى على مستوى محافظة كفرالشيخ سواء للقادمين من خارج المحافظة أو أبناء المحافظة الراغبين فى التعرف على تاريخ وحضارة بلدهم فى مقابل جنيهات معدودة.

التعليقات




المصدر: جريدة وطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى