أخبار الكنيسة

نياحة القمص بولس أحد شيوخ كهنة الإسكندرية

أعلنت كنيسة رئيس الملائكة الملاك ميخائيل بمنطقة غربال غرب الإسكندرية، عن نياحة راعي الكنيسة القمص بولس حبيب، والذي يعد أحد شيوخ كهنة الإسكندرية، نظراً لتجاوز خدمته الكهنوتية 54 عام.

واستخدمت الكنيسة في بيان رسمي لها، آية من الكتاب المقدس: «ولما كملت أيام خدمته مضى إلى بيته.(لو١: ٢٣)»، واستطرد: «أذكرنا أمام عرش النعمة يا ابونا الغالي و طلب من الرب أن يعيننا كما اعانك وأن يعزى شعب الكنيسة ويعزى آبائنا الكهنة والخدام وكل الشمامسة وكل أفراد الأسرة»، مختتمين: «إن الكلمات تعجز عن وصف حنان وأبوه ورعاية أبونا لنا جميعا.. هتوحشنا يا ابونا الغالي».


ويعد القمص بولس أحد أبرز كهنة مدينة الإسكندرية، كونه من القلائل الذين تجاوز عمرهم الكهنوتي 50 عام، حيث تمت رسامته في 13 ديسمبر من عام 1967 بيد البطريرك القديس البابا كيرلس السادس.

ومن المقرر أن تشهد الجنازة الخاصة به، حضوراً منخفضاً على الرغم من محبة شعب الكنيسة له، إلا أن انخفاض نسبة الحضور يأتي تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وحتى الوقت الجاري لم توضح الكنيسة إجراءات الجنازة والدفن، إلا أنه من المتوقع أن يترأس الأنبا إيلاريون أسقف عام قطاع غرب الإسكندرية، لصلاة الجنازة، بينما يتم الدفن في مدافن الآباء الكهنة بمنطقة الشاطبي، وذلك بعد القرارات الأخيرة من الكنيسة بعدم دفن الآباء الكهنة في أي كنيسة من كنائس خدمتهم.

المصدر: جريدة وطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى