يديعوت أحرنوت تكشف تفاصيل الاتفاق المصري الفلسطيني لفتح المعبر

يديعوت أحرنوت تكشف تفاصيل الاتفاق المصري الفلسطيني لفتح المعبر

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، إن حركة حماس اتفقت مع المسؤولين المصريين على تأمين وصول المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع خلال شهر رمضان.

وتابعت أن قادة حماس عقدوا اجتماع مع المسؤولين المصريين وتوصلوا لاتفاق هدنة يتضمن وقف الاحتجاجات بالقرب من الحدود مقابل تأمينوصول الإغاثات للقطاع وفتح معبر رفح لفترة زمنية غير محددة، كما أن الإمارات وعدت بإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية عبر المعبر، بينما رفضت السلطات المصرية عبور المساعدات التركية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق النهائي على الهدنة لم يحدث إلا بعد يوم الاثنين الماضي، حيث أمر إسماعيل هنية المتظاهرين بالابتعاد عن الحدود بعد مقتل نحو 62 شخص وإصابة 2700 آخرين.

وأكدت أن الاتفاق تضمن وعودا مصرية بإنهاء صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، ودراسة لقيمة الطاقة التي سيتم ضخها في القطاع من إسرائيل ومصر، وزيادة أراضي المصايد في غزة وتأمين سماح إسرائيل بإصدار تراخيص للمشاريع الدولية من أجل تحسين ظروف القطاع المعيشية والبنية التحتية.

وأضافت أن حماس حذرت إسرائيل من أنه في حال عدم تنفيذ أي بند مناتفاقية الهدنة ستعود التظاهرات أقوى مما كانت عليه في شهر يونيو.

 
 
 

هذا الخبر منقول من : الدستور

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

صلاح يُمازح الحضري ده مرض وانتشر.. ربنا يحفظنا

صلاح يُمازح الحضري: “ده مرض وانتشر ربنا يحفظنا”علق محمد صلاح، نجم منتخب مصر، والمحترف ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *