الخميس , 24 مايو 2018

​إحالة أوراق المتهمين في قضية الرشوة الكبرى لمفتي الجمهورية

القاهرة – مصر اليوم
 قضت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، اليوم، بإحالة أوراق المتهمين “عمرى مرسى” و”محمد عبد الوهاب” بتهمة القتل العمد، لمفتى الديار المصرية، لأخذ رأيه الشرعى فى القضية وحددت جلسة 10 يونيه للنطق بالحكم.
صدر الحكم برئاسة المستشار علاء شجاع، وعضوية المستشارين محمد مصطفى عبيد، وأشرف عبيد علي، وسكرتارية وائل عبد المنعم عيد.
 تعود أحداث القضية رقم 10953 لسنة 2012 منيا القمح،عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطار من مستشفى منيا القمح بوصول” رضا ر ال خ” و” حازم م ع” و” أحمد ر”.
 
وتبين من التحريات التى قام بها النقيب أحمد حسن، معاون مباحث منيا القمح، بقيام كل من “عمرى مرسى السيد شحاتة” مقيم كفر شلشمون ، و” محمد عبد الوهاب خليل” عامل عادى مقيم كفر شلشمون، بقتل المجنى عليهم، وحيازة بنادق إلية.
وكشفت التحقيقات وجود خلافات بين المتهمين والمجنى عليهما لخلافات على زعامة التشكيل العصابى بينهم ، تم القبض عليهما وإحالتهما إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.
يذكر أن هذه القضية هى قضية الرشوة الكبرى، التى تم القبض على رئيس المحكمة السابق، المستشار صابر غلاب” لتقاضيه رشوة مالية من عضو مجلس نواب بمنيا القمح، مقابل تخفيف الحكم وإصدار حكم بالمؤبد على المتهمين.
 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

شاهد أيضاً

عدد القطع المهربة لإيطاليا 23 ألف منها 118 مصرية

قال شعبان عبد الجواد، رئيس إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار، في تصريحات له اليوم عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *