الرئيسيةاخبار مصر«أغسطس قلب على طوبة».. بيان عاجل بشأن حالة الطقس وخريطة الأمطار الأيام...

«أغسطس قلب على طوبة».. بيان عاجل بشأن حالة الطقس وخريطة الأمطار الأيام القادمة

الطقس اليوم الأربعاء 28 من أغسطس 2024.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تقلبات جوية في حالة الطقس حيث سقطت أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى منذ قليل .

ورصدت خرائط الطقس استمرار تواجد الغطاء السحابي على مناطق متفرقة من شمال الصعيد والقاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء، والذي يصاحبه سقوط أمطار خفيفة وغير مؤثرة.

ومن المتوقع انكسار درجات الحرارة على مناطق الدلتا والوجه البحري وشمال الصعيد، ليلفظ أغسطس أنفاسه الأخيرة في أيامه الأخيرة .

وأعلنت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس نهارا، حيث نشهد طقسًا حارًا رطبًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

أما حالة الطقس ليلا فيكون مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية.

: «أغسطس يلفظ أنفاسه الأخيرة» .. بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء

حالة الطقس الساعات القادمة

توقعت خرائط الطقس انخفاض نسب الرطوبة والحرارة معا مع بداية شهر سبتمبر، بعد 4 أيام، اعتبارا من الأسبوع المقبل، ونصحت الأرصاد الجوية استمرار التواجد في أماكن جيدة التهوية وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

رصدت خرائط الطقس نشاطا لرياح معتدلة أحيانًا على مناطق القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من (حلايب- شلاتين- الوادي الجديد) على فترات متقطعة.

ومن المتوقع سقوط أمطار قد تصل إلى رعدية على أبوسمبل والوادى الجديد.

حالة البحرين :

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج يتراوح ما بين متر إلى 1.75 متر واتجاة الرياح شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج يتراوح ما بين 1.5 متر إلى 2.5 متر واتجاه الرياح شمالية غربية، وفق بيان الأرصاد.

: كيف يودعنا أغسطس؟.. تحذير مهم بشأن حالة الطقس والظواهر الجوية الأيام القادمة (تفاصيل)

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات