الرئيسيةاخبار مصر«أمطار في عز الصيف».. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم وتنصح 10 محافظات...

«أمطار في عز الصيف».. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم وتنصح 10 محافظات بتوخي الحذر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، موضحة أن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة مقارنة بشهر يونيو ويوليو، لكن نسب الرطوبة مرتفعة بشكل كبير.

وتوقعت «الأرصاد الجوية» أن يسود اليوم الثلاثاء طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء

أما عن الظواهر الجوية، فأوضحت «الأرصاد»، أن هناك فرصة لتكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتنشط رياح معتدلة أحيانا على أغلب الأنحاء وعلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد في بيان، 10 محافظات من توافر فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، وقد تصل لحد السيول على مناطق من «حلايب- شلاتين- رأس بيناس- أبوسمبل- أسوان- الأقصر- مرسى علم- الوادي الجديد».

وعن حركة الملاحة البحرية، أشارت الارصاد إلى أن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى مترين والرياح شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية غربية.

متابعينا الكرام 🔸تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية⛈️⛈️ على مناطق متفرقة من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (مرسى…

Posted by ‎الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية‎ on Monday, August 5, 2024

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024

– القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39.

– السواحل الشمالية العظمى 33 درجة، والمحسوسة 36.

– جنوب سيناء العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42.

– شمال الصعيد العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41.

– جنوب الصعيد العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات