الرئيسيةاخبار مصرأوبو تعتزم تنفيذ أول مصنع إنتاج هواتف لها في مصر قبل نهاية...

أوبو تعتزم تنفيذ أول مصنع إنتاج هواتف لها في مصر قبل نهاية 2024

تعتزم شركة أوبو لتصنيع الهواتف المحمولة، تنفيذ أول مصنع لها في مصر، لإعادة إنتاج الهواتف المحمولة، وذلك بعد عامين من توقيع اتفاقية تنفيذ المصنع.

شركة أوبو لتصنيع الهواتف

وقالت مصادر مطلعة، في تصريحات لـ القاهرة 24، إن شركة أوبو الصينية للهواتف المحمولة، تعتزم افتتاح مصنعها في مدينة العاشر من رمضان قبل نهاية 2024، مع انتهاء أزمة نقص مستلزمات الإنتاج، مع توافر النقد الأجنبي، مضيفا أن الشركة تضع اللمسات النهائية فى تجهيزات المصنع، تمهيدًا لافتتاحه رسميًا خلال بضعة أشهر.

وواصلت المصادر، أن الشركة ستنتج هواتف أوبو في مصر، بنسبة مكون محلي عالية، بالتنسيق مع قطاع الاتصالات في مصر ممثلا في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات لمتابعة تنفيذ البرنامج، مضيفا أن الشركة ستوفر فرص عمل جديدة للمواطنين في مصنعها الجديد.

ووقعت شركة أوبو الصينية للإلكترونيات، في نهاية 2022، مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا؛ لإنشاء مصنع هواتف محمولة في مصر، مع اعتزام الشركة على إقامة مصنع بطاقة إنتاجية تبلغ 4.5 مليون وحدة سنويًا، وباستثمارات تقدر بنحو 20 مليون دولار.

وتهدف شركة أوبو، إلى النهوض بصناعة الإلكترونيات كإحدى أكبر دعائم نمو الاقتصاد، من خلال المساهمة في زيادة أو مضاعفة الصادرات المصرية، والسعي لتقليل واردات الأجهزة الإلكترونية للسوق المحلية، وخلق فرص عمل لمئات الآلاف من المهندسين والفنيين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات