الرئيسيةاخبار مصرأولياء أمور يمنعون أبناءهم من الحضور للمدرسة بالتجمع بسبب انتشار البق.. والتعليم...

أولياء أمور يمنعون أبناءهم من الحضور للمدرسة بالتجمع بسبب انتشار البق.. والتعليم ترد

حالة من الاستياء الشديد سيطرت على أولياء أمور طلاب مدرسة إبراهيم الرفاعي التجريبي المتميز، في منطقة التجمع الخامس، وذلك بعد مزاعمهم بانتشار حشرة البق في المدرسة، الأمر الذي تسبب في إصابات بالغة للطلاب وأضرار صحية ونفسية لهم، وهو ما نفته الإدارة التعليمية جملة وتفصيلًا.

تعود البداية لتصريحات عدد من أولياء الأمور خلال حديثهم لـ القاهرة 24، والذي أكدوا من خلاله، على أنهم فوجئوا بظهور علامات في أبدان أبنائهم، وارتفاع درجات الحرارة لهم، وعلامات لمواضع لدغهم بحشرة غريبة.

وأشار أولياء الأمور إلى أنهم بعدما توجهوا للأطباء، أفادوا بأن هؤلاء الطلاب تعرضوا للدغ بحشرة البق، وحينها توجه أولياء الأمور للمدرسة، خاصة بعد ظهور أكثر من حالة.

وأضاف أولياء الأمور، أنهم حينما توجهوا للمدرسة، رفضت تمامًا الكلام، ونفت وجود أي حشرات بها، لكن أولياء الأمور رأوا الحشرات بأنفسهم، موضحين أن إدارة المدرسة أكدت أنها لا تستطيع تحمل نفقة رش المدرسة.

وأوضح أولياء الأمور، أنهم لجئوا لوزارة التعليم ورئيس مجلس الوزراء، بشكاوى ضد المدرسة، وذلك لإنهاء تلك الأزمة التي تهدد الأسر بأكملها، مؤكدين أنهم اتفقوا على منع الطلاب من الذهاب للمدرسة، وذلك عبر جروبات أولياء الأمور على الواتس آب، اتفاقًا فيما بينهم.

واستنكر أولياء الأمور رد فعل مديرة المدرسة في التعامل مع الأزمة، وردودها أنها لا تستطيع عمل أي إجراء في هذا الأمر، بقولهم: هما في بداية الدراسة واخدين سبلايز، وحاجات تانية كتير، فليه مبنستخدمش الحاجات دي ولا هي فين أساسًا؟!

التعليم تجري جولة ميدانية للمدرسة: مفيش حشرات والهدف هو تغيير المدير

وبالرجوع إلى الدكتورة إيمان عبدالله المدير العام لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، أكدت أنها بالفعل تابعت شكاوى أولياء الأمور في هذا الصدد، لكنها غير صحيحة بالمرة، مشيرةً إلى أن هذا الأمر بعد الفحص والزيارة الميدانية.

وأشارت خلال تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أنها ذهبت بنفسها للمدرسة، وقضت معهم ساعات داخل الفصل الذي زعموا أن بها حشرة البق، واجتمعت بأولياء الأمور بداخله، واتضح أن تلك شكاوى كيدية لنقل مديرة المدرسة، ولا علاقة لها بوجود أي حشرات.

وأوضحت المدير العام لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، أنها تكون حريصة على أن تتابع بنفسها جميع الشكاوى الموجهة لها، وهو ما فعلته خلال تعاملها مع شكاوى أولياء أمور مدرسة إبراهيم الرفاعي، ولم يثبت وأن تم رصد حشرة واحدة في المدرسة، موضحة أنها استمعت لمطالب أولياء الأمور وجارٍ العمل على فحصها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات