الرئيسيةاخبار مصرأول تعليق من «منتجي الدواجن» لتعاقد الحكومة على استيراد 30 مليون بيضة

أول تعليق من «منتجي الدواجن» لتعاقد الحكومة على استيراد 30 مليون بيضة

قال أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، إن الرئيس السيسي طالب من أصحاب الشركات والمستثمرين مرارًا وتكرارًا بتوطين الصناعة، متسائلًا: «إزاي يكون عندنا منتج محلي ونستورد بيض من برة؟، ولكن هل هيحل أزمة؟».

وأوضح «نبيل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «تحت الشمس» للإعلامي أحمد سالم، أنه وبحسب معلوماته، أن البيض الذي تم استيراده وزنه أقل من المعيار المتعارف عليه في مصر، أي 2 كيلو للطبق الواحد، مُشيرًا إلى أن تكلفة إنتاج

بيض المائدة عالية، فطبق البيض الواحد يُكلف المنتج حاليًا 150 جنيهًا، مُضيفًا أن ارتفاع السعر يرجع إلى عدة أسباب منها ارتفاع سعر الأعلاف، ومدخلات الصناعة التي تتضمن التحصينات والعمالة والكهرباء والمحروقات وغيرها.

وكان وزير التموين صرح في وقت سابق، بأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، من خلال الشركات التابعة لها، تعاقدت على استيراد كميات تصل إلى مليون طبق بيض، بما يعادل 30 مليون بيضة مائدة عالية الجودة، والتي وصلت أولى شحناتها 20 أكتوبر 2024، عبر مطار القاهرة الدولي، وجارٍ شحنها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

وأضاف أنه بدءًا من أمس الثلاثاء، سيتم زيادة معدلات الضخ في المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة تصل إلى 10 آلاف طبق أسبوعيًا بسعر 150 جنيها للطبق الواحد (30 بيضة)، بما يساهم في سد احتياجات السوق المصرية واستقرار أسعار بيض المائدة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات