الرئيسيةاخبار مصرأول رد رسمي لـ«البحوث الفلكية» على عالم الزلازل الهولندي بشأن «تسونامي البحر...

أول رد رسمي لـ«البحوث الفلكية» على عالم الزلازل الهولندي بشأن «تسونامي البحر المتوسط»

رد الدكتور طه توفيق رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في بيان رسمي حول تداول بعض وسائل الاعلام وكذلك بعض مواقع التواصل الاجتماعي، أخبار عن احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط خلال الايام المقبلة.

تسونامي البحر المتوسط

وفي هذا الصدد، أكد د قسم الزلازل- التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ومن خلال محطات رصد الزلازل التابعة للقسم والمنتشرة في كافة ربوع الجهورية والساحل الشمالي تحديدا، وكذلك من خلال متابعه محطات رصد الزلازل الدولية في البحر المتوسط بان حدوث الزلازل في البحر المتوسط في معدلاتها الطبيعية ولم ترصد المحطات أي نشاط غير نمطي للزلازل خلال الفترة الحالية.

ومن جانبه، ناشد المعهد بالسادة المواطنين عدم الانسياق وراء الإشاعات واخذ المعلومة من مصدرها، على أن يقوم المعهد بإصدار أي بيانات حال حدوث أي تغير في معدلات وانماط النشاط الزلزالي على مستوى الجهورية والبحر المتوسط.

اقرا المزيد: عالم الزلازل الهولندي: زلزال عنيف قد يضرب الأرض قريبًا.. هل نحن في خطر؟

عالم الزلازل الهولندي

حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، من زلزال مُدمر قد ينهي حياة آلاف الأشخاص، مشيرا إلى أنّ توقعاته مبنية على التغيرات التي تشهدها المنطقة، لكن هذه المرة يحذر من كارثة قد تقع في البحر المتوسط، وذلك بعد أن ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر جزيرة كريت اليونانية أمس، مؤكدًا أن هذه المنطقة تشكل كارثة كبيرة على حوض شرق البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات