الرئيسيةاخبار الاقباطالاتحاد العام لأقباط من اجل آلوطن يدين العرض المسيء للديانة المسيحية في...

الاتحاد العام لأقباط من اجل آلوطن يدين العرض المسيء للديانة المسيحية في افتتاح أولمبياد باريس

في بيان صدر عن الاتحاد اليوم (الاتحاد العام لأقباط من اجل الوطن برئاسة كريم كمال يدين بشدة استخدام صورة العشاء الرباني بشكل يسي للديانة المسيحية لأكثر من مليار مسيحيي في العالم خلال افتتاح أولمبياد باريس 2024 في عرض فني يخالف كل القيم والتقليد التي تدعوا لها الديانة المسيحية في مشهد تمثيلي يماثل الصورة الشهيرة للعشاء الأخير.

والاتحاد يوكد احترامة الكامل لحرية التعبير في العروض والأعمال الفنية ولكت في نفس الوقت يجب ان يكون الايمان بالحرية ليس بالإعادة علي حرية ومعتقدات الغير .

ويطالب الاتحاد اللجنة المنظمة للحدث واللجنة الاولمبية بتقديم اعتذار وتعهد بعدم تكرار ذلك في المستقبل.

وقالت ولاء عزيز نائبة رئيس الاتحاد الأولمبياد حدث رياضي عالمي لا يجب ان يكون موجة لمناصرة فئية او نشر فكر معين مثل ما حدث خلال الافتتاح حيث تم الإيحاء من خلال عمل عرض فني يعرض صورة مماثلة لصورة العشاء الأخير وهو الحدث الاهم في المسيحية مستبدل السيد المسيح والتلاميذ باشخاص من مثلي الجنس.

واضافت. ولاء حرية التعبير مقفولة للجميع ولكن حينما تسي الحرية الي الغير فهي ليست حرية كما كان يجب علي حدث رياضي كبير عدم الزج بقضايا خلافية وقضايا تتعارض مع الاديان في حدث رياضي من اهم المبدأي التي يقوم عليها هو البعد عن الدين والسياسية.

واضافت ولاء ما حدث اهانة لأكثر من مليار مسيحيي حول العالم وانتهاك لكل اللوائح والقيم الرياضية التي ترفض الزج باي قضية غير رياضية في حدث رياضي كبير.

وطالبت ولاء بتقديم اعتذار من اللجنة الأولمبية الدولية ومن اللجنة المنظمة عما حدث واضافت لماذا يحاول البعض. فرض قيم وقضايا تتعارض عقيدة الآخرين وما الهدف من ذلك.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات