الرئيسيةاخبار الاقباطالاستعدادات النهائية لاحتفالات الأقباط بعيد إصعاد العذراء مريم في الأقصر (بث مباشر)

الاستعدادات النهائية لاحتفالات الأقباط بعيد إصعاد العذراء مريم في الأقصر (بث مباشر)

رصدت بوابة فيتو في بث مباشر الاستعدادات النهائية قبل انطلاق دورة العذراء مريم بشرق السكة بوسط مدينة الأقصر، وسط أجواء من الفرحة والسعادة.

إصعاد العذراء مريم

وحرص الأطفال والشباب على إحضار ايقونات عليها صور السيدة العذراء مريم، فيما علق الأقباط صورا للعذراء على المنازل والشرفات، احتفالا بدوره العذراء مريم، ومن المقرر أن تجوب مواكب الاحتفال الشوارع بمدينة الأقصر.

الأطفال تتصدر المشهد بصور العذارء .. الاستعدادات النهائية لاحتفالات الأقباط بعيد اصعاد العذراء مريم في الأقصر

Posted by Veto – فيتو on Wednesday, August 21, 2024

مظاهر احتفالات عيد العذراء مريم

ويواصل الأقباط صوم السيدة العذراء مريم والذي يستمر لمدة 15 يومًا ينتهي في 22 أغسطس بعيد صعود العذراء مريم، كما يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وأساقفة المجمع المقدس والآباء الكهنة الصلوات والقداسات بمختلف الكنائس القبطية في مصر وبلاد المهجر.

ويتميز صوم السيدة العذراء بامتناع الأقباط خلاله عن تناول اللحوم أو أي منتجات حيوانية وداجنة مع الاكتفاء بتناول الأسماك والمنتجات النباتية، وخلال الليلة الأخيرة من الصوم تشهد الكنائس إقامة ما يسمى

بالدورة أو “الزفة” والتي تشهد خروج الشمامسة حاملين أيقونة كبيرة للسيدة العذراء وأمامهم أطفال يلبسون ملابس الشمامسة البيضاء ابتهاجا بهذه المناسبة وكعادة سنوية تدخل الفرحة والبهجة في قلوب الجميع.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات