الرئيسيةاخبار الاقباطالانبا مكاريوس يرأس الذكرى السنوية السادسة لنياحة مطران المنيا وأبو قرقاص

الانبا مكاريوس يرأس الذكرى السنوية السادسة لنياحة مطران المنيا وأبو قرقاص

أقيم بكنيسة القديس مارمرقس الرسول بالمنيا، قداس الذكرى السنوية السادسة لنياحة نيافة الأنبا أرسانيوس مطران المنيا وأبو قرقاص، الذي تنيح يوم 11 أغسطس 2018.

صلى القداس الإلهي نيافة الأنبا مكاريوس أسقف إيبارشية المنيا، وشاركه عدد من الآباء كهنة الإيبارشية، وعدد من مكرسين ومكرسات بالايبارشية، وخورس الشمامسة، وأعداد كبيرة من شعب الإيبارشية.

وعقب صلاة القداس الإلهي، وضع نيافته والآباء الكهنة بوضع باقة من الزهور على المزار الخاص بنيافة الأنبا أرسانيوس بمقر المطرانية.

لجنة ثانوي بمطرانية المعادي تنظم كرنڤالً “شنطة نجاح”

في سياق آخر، نظمت لجنة ثانوي بمطرانية المعادي، كرنڤالًا بعنوان “شنطة نجاح” لشباب وشابات ثانوي من أبناء الإيبارشية في مدرسة الكرمة للغات بالمعادي، بحضور نيافة الأنبا دانيال مطران الإيبارشية، وسكرتير المجمع المقدس، وحاضر فيه القمص رافائيل ثروت نائب أسقف الخدمات.

تضمن الكرنڤال الذي شارك فيه 280 شابا، وشابة و45 من خدام اللجنة، و30 منظم من خدمة يشوع لتنظيم الكرنڤالات، عددًا من الأنشطة الجماعية والترفيهية التي ترتبط بهدف اليوم وهو التأكيد على أهمية النجاح، وفي الختام تم توزيع هدايا على المشاركين في الكرنڤال.

هذا وتحتفل الكنائس المختلفة في مصر القبطية الارثوذكسية والكاثوليكية والروم الارثوذكس والانجيلية والاسقفية الانجليكانية بعدة مناسبات هامة

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات