الرئيسيةاخبار الاقباطالبابا تواضروس يشهد ختام برنامج اللغات الصيفي ضمن "عيون مصر"

البابا تواضروس يشهد ختام برنامج اللغات الصيفي ضمن "عيون مصر"

شهد البابا تواضروس الثاني، اليوم السبت، ختام الدورة السابعة من برنامج اللغات الصيفي الذي ينفذه المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات، ضمن برامج عيون مصر لتطوير التعليم، التابعة للمكتب ذاته.

ضمن برنامج اللغات الصيفي الذي بدأ في صيف 2016 للأولاد والبنات من سن 11 سنة إلى 17 سنة، يجري تعليم اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

جرى توزيع شهادات التقدير على المشاركين في الدورة، وحرص قداسة البابا على لقاء الطلبة والطالبات والمعلمين وتشجيعهم والتقاط الصور التذكارية، مشجعًا إياهم على دوام التعلم واكتساب الخبرات المختلفة.

واستفاد من البرنامج الصيفي للغات منذ عام 2016 وحتى الآن 1895 طالبًا، من القاهرة الكبرى، منهم 310 طالب وطالبة، شاركوا في الدورة المنتهية اليوم.

ويقوم بالتدريس في هذا البرنامج معلمون يأتون خصيصًا من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا للتدريس فيه. ويهدف البرنامج إلى تطوير وبناء أجيال مواكبة للعصر ومؤهلة لسوق العمل العالمي.

قداسة البابا يلتقي وزير الشباب وقيادات الرابطة الدولية لكشافة المسيحيين الأرثوذكس

وكان قد التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة أمس الجمعة، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وقيادات الرابطة الدولية لكشافة المسيحيين الأرثوذكس، في ختام مؤتمرهم الذي انعقد بالقاهرة الأيام الماضية، على هامش المؤتمر العالمي للكشافة الذي تستضيفه مصر تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

رحب قداسة البابا بضيوفه معربًا عن سعادته بوجودهم في مقر الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، متمنيًا لهم قضاء وقت متميز في مصر، ولفت إلى أهمية أن يكون أعضاء الكشافة دعاة سلام.

كما ألقيت عدة كلمات من وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عيسوي رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري، والدكتور أنطوان داود ممثل الاتحاد المصري في الرابطة الدولية لكشافة المسيحيين الأرثوذكس، والدكتور صموئيل متياس الأمين للكشافة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات