الرئيسيةاخبار الاقباطالبابا تواضروس يصلي القداس بمشاركة «شباب ملتقيات لوجوس»

البابا تواضروس يصلي القداس بمشاركة «شباب ملتقيات لوجوس»

التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مجموعة من شباب إيبارشيات الكنيسة حول العالم من رواد ملتقيات «لوجوس» للشباب، والذين جاؤوا إلى مصر في أسبوع الخدمة السنوي، والذي يقام هذا العام تحت شعار «لأَنَّنَا نَحْنُ عَمَلُهُ، مَخْلُوقِينَ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ لأَعْمَال صَالِحَةٍ، قَدْ سَبَقَ اللهُ فَأَعَدَّهَا لِكَيْ نَسْلُكَ فِيهَا».

خدم الشباب في أسبوع الخدمة في مجالات متنوعة بين القرى والمسنين والأطفال الأيتام واللاجئين، كما زاروا معالم بلدهم الأم.

كلمة البابا تواضروس

وتحدث البابا مع الشباب عن معنى الحياة، وقال إنها «BCD» موضحًا أن B يعني «Birth» أي ميلاد، وD يعني «Death» أي موت، وبينهما C بمعنى «Choice» أي اختيار.

كما استمع قداسة البابا إلى أسئلتهم وأجابهم عليها، واحتفل الشباب معه بتقديم كتاب «God.. Prayer.. Service» الذي يضم خبرات الشباب في أسبوع الخدمة العام الماضي.

وصلى البابا تواضروس الثاني القداس الإلهي بمشاركة شباب ملتقيات لوجوس العالمي، الذين حضروا الملتقيات التي أقيمت ما بين عامي 2018و 2022.

وألقى البابا عظة أثناء القداس دارت عن الجدية في حياة القديسة العذراء مريم، وعن أهمية الخدمة في حياتهم وكيف أنها تحتاج إلى جدية، الأمر الذي يجب أن يتحلى به الشباب في كل أمور حياتهم.

يذكر أن أسبوع الخدمة ينظمه المكتب المختص بالتواصل بين إيبارشيات الكنيسة القبطية في الخارج، وبين المناطق الأكثر احتياجًا للخدمة في الإيبارشيات بمصر، وهو المكتب الصادر به قرار من المجمع المقدس بجلسته الأخيرة في شهر مارس الماضي، ويحمل اسم «Hands in God’s Hand» (أيادٍ في يد الله).

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات