الرئيسيةاخبار الاقباطالبابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية.. غدًا

البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية.. غدًا

يلقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية مساء غدٍ الأربعاء، من الإسكندرية، ومن المقرر أن تتم إذاعة العظة عبر القنوات المسيحية، وصفحة المتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

البابا شنودة الثالث أول من أدخل العظة الأسبوعية

والبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الـ117، هو أول بابا في تاريخ الكنيسة يعتمد عظة الأربعاء كطقس كنسي متبع، حيث بدأها عام 1964 عندما كان أسقفًا للتعليم وظهرت العظة كاجتماع صغير في مطعم الكلية الإكليريكية.

وبمرور الوقت صار لأسقف التعليم محبون ومريدون يرغبون في الاستماع إلى محاضرته، التي يمزج فيها بين السياسة والثقافة والروحانيات، بما كان يمتلكه من مهارات في الخطابة ووعي كبير.

وانتقلت العظة إلى الكنيسة المرقسية بكلوت بك، من أجل إفساح المجال لعدد أكبر من الحاضرين، ولما تم اختياره بطريركًا نقلت العظة إلى القاعة الكبرى بالكاتدرائية عقب افتتاحها.

البابا يستقبل النائب البطريركي لشؤون الرهبان بالكنيسة السريانية

وكان قد استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، نيافة المطران مار يعقوب باباوي النائب البطريركي لشؤون الرهبان بالكنيسة السريانية الأرثوذكسية، ومدير إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية في معرّة صيدنايا بسوريا، يرافقه الشماس أمجد هزيم من كلية مار أفرام السرياني.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والدكتور جرجس صالح الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط.

البابا يستقبل نيافة الأنبا أندراوس

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، نيافة الأنبا أندراوس مطران إيبارشية أبوتيج وصدفا والغنايم، بمحافظة أسيوط، حيث عرض على قداسته بعض الموضوعات المتعلقة بالخدمة في الإيبارشية.

البابا يستقبل نيافة الأنبا بيشوي

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، نيافة الأنبا بيشوي أسقف إيبارشية أسوان.

وتم خلال اللقاء عرض ومناقشة عدد من الملفات الخاصة بالعمل الرعوي في الإيبارشية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات