الرئيسيةاخبار مصرالتعليم بأسوان: انتظام الدراسة بالمحافظة ولا نزلات معوية بين الطلاب

التعليم بأسوان: انتظام الدراسة بالمحافظة ولا نزلات معوية بين الطلاب

كشف محمد فؤاد الرشيدي، مدير مديرية التربية والتعليم في أسوان، عن أن المدارس بالمحافظة منتظمة منذ اليوم الأول من الدراسة، وأن نسبة الحضور كبيرة.

وأضاف “الرشيدي” أن الطلاب بخير ولا توجد أي حالات نزلات معوية بين الطلاب.

وأوضح أنه والمحافظ قاما بجولة على المدارس صباح اليوم، وأكد أن المحافظ شرب من حنفيات المدارس، ما يثبت سلامتها وعدم وجود أي ضرر بها، كما أشار إلى أنه تم اتخاذ إجراء احترازي بتفريغ جميع خزانات المياه في المدارس، وكانت الحصة الأولى اليوم مخصصة للتوعية.

من جانبه، أكد الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن باب مكتبه مفتوح لأي مواطن أسواني، وأنه يحرص على الاستماع لأي مشاكل أو شكاوى جماهيرية، حيث يتم تكليف المسئول المختص بسرعة التفاعل ووضع الحلول الفورية والعاجلة، لتوفير حياة كريمة لأبناء المحافظة.

وأوضح المحافظ أن التنسيق جارٍ مع الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ أعمال الربط وتسليم خط المياه الناقل من محطة جبل شيشة إلى خزان أبوالريش، ما سيسهم في تحسين إمدادات مياه الشرب لتلبية احتياجات الأهالي.

وأكد أيضًا أن هناك خطة لاستكمال مشروع إدخال منظومة الصرف الصحي لقرى أبوالريش بحري وقبلي، الذي كان متوقفًا منذ عام 2010، ضمن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة”، وسيسهم هذا المشروع أيضًا في توفير فرص عمل لشباب القرى.

وأشار المحافظ إلى أن وحدة طب الأسرة في أبوالريش تتوفر بها الأطباء على مدار اليوم للتعامل مع أي حالات مرضية، وتقديم الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة بشكل كامل.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات