الرئيسيةاخبار عاجلةالتفاصيل الكاملة لحادث تصادم قطارين بالمنيا.. 3 وزارات تصدر بيانات عاجلة (فيديو)

التفاصيل الكاملة لحادث تصادم قطارين بالمنيا.. 3 وزارات تصدر بيانات عاجلة (فيديو)

تصادم، صباح الأحد، جرار قطار بقطار النوم القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وتسبب الحادث في سقوط عربة ركاب وعربة توليد القوى من قطار النوم في ترعة الإبراهيمية، وأصدرت وزارة الصحة بيانًا تحدد فيه أعداد المصابين، بينما أصدرت وزارة النقل بيانا توضح الحادث، كما أصدرت وزيرة التضامن بيانًا عن تقديم الدعم للمصابين.

وزيرة التضامن توجه بانتقال لجنة الإغاثة لتقديم الدعم في حادث تصادم قطار المنيا

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، الأحد، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه الدعم اللازمة للمصابين.

وتتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي حادث تصادم جرار بمؤخرة قطار آخر بالقرب من مزلقان ماقوسة بمحافظة المنيا، مما أسفر عن وقوع إصابات، وسقوط عربتين من أحد القطارين في ترعة الإبراهيمية.

20 مصابًا ولا وفيات.. نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يتابع حادث تصادم قطار المنيا بجرار سكة حديد

أعلنت وزارة الصحة أن الحصر المبدئي في حادث القطارين يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.

وتم الدفع بعدد 23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية، ويستمر الأطباء في تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

ويتابع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، حادث القطار، وتوفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث تصادم القطار الذي وقع صباح اليوم، في محافظة المنيا، وكلف الدكتور محمد الطيب، نائب الوزير، بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، ووجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.

هيئة السكة الحديد توضح حقيقية تصادم قطارين في المنيا

أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانًا عن حادث تصادم قطارين في المنيا، وأوضحت فيه اصطدام جرار سكة حديد بمؤخرة قطار النوم رقم 1087، والتي كانت عربة توليد القوي، وكان قادمًا من أسوان في اتجاه القاهرة، عند منطقة ماقوسة في المسافة بين أبوقرقاص والمنيا، وتسبب الحادث في سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وتم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ في السكة الحديد.

فصل قطار النوم عن العربتين واستكمال رحلته للقاهرة

وأضاف البيان أنه تم فصل باقي القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي، ورئيس هيئة السكل الحديدية، بالتوجه لموقع الحادث، وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

وكانت حركة القطارات توقفت صباح اليوم على خط القاهرة أسوان نتيجة تصادم جرار سكة حديد بقطار النوم رقم 1087 بمنطقة ماقوسة بالقرب من محطة ابو قرقاص بالمنيا، وأدي التصادم لسقوط عربة القوي وإحدي عربات قطار النوم بترعة الإبراهيمية بمنطقة ماقوسة في المنيا.

شهود عيان يروون تفاصيل تصادم قطاري المنيا وسقوط عربات في الترعة

Posted by المصري اليوم on Saturday, October 12, 2024

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات