الرئيسيةاخبار مصرالجمعة منتصف الليل.. طريقة تفعيل التوقيت الشتوي 2024 على هاتفك تلقائيًا (تفاصيل)

الجمعة منتصف الليل.. طريقة تفعيل التوقيت الشتوي 2024 على هاتفك تلقائيًا (تفاصيل)

مع قرب بداية تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، تزايدت معدلات بحث عدد كبير من المواطنين عن طريقة تفعيل التوقيت الشتوي تلقائيًا عبر الهاتف المحمول لتجنب الخطأ في معرفة الساعة كام، مع بداية تطبيق التوقيت الجديد.

ويهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة خلال الصيف، حيث تُتيح هذه الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولًا إلى ذروة فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، ما يُؤدي إلى تقليص هذه الزيادة والعودة إلى التوقيت الشتوي.

وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، سيتم العمل بالتوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، ولذا سيشعر المواطنون بأن يوم تطبيق التوقيت الشتوي هو أطول يوم في السنة، حيث ستزيد عدد ساعاته 60 دقيقة كاملة، مع تأخر الساعة من 12:00 صباح الجمعة إلى 11:00 مساء الخميس.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024، في تمام الساعة الـ12 بعد منتصف الليل، آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، (توافق 31 -10- 2024)، ويستمر لمدة 6 أشهر، حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام، ليبدأ تطبيق التوقيت الصيفي.

آخر موعد للعمل بالتوقيت الصيفي 2024

موعد انتهاء التوقيت الصيفي لعام 2024 هو الجمعة الأولى من شهر نوفمبر 2024، حيث ستتم إعادة عقارب الساعة 60 دقيقة للخلف، لتصبح الساعة الحادية عشرة مساءً بدلًا من الثانية عشرة.

لماذا تم اختيار يوم الجمعة لتغيير التوقيت؟

جاء اختيار يوم الجمعة لتعديل التوقيت سواء الصيفي أم الشتوى، باعتباره يوم إجازة في الدولة بمعظم القطاعات، حيث يتجنب حدوث أي مشكلات أو أخطاء خاصة بالوقت، كما أن اختيار يوم إجازة لتنفيذ القرار مهم حتى

تكون هناك فرصة كبيرة مدتها 24 ساعة للمواطنين، في إدراك التغيير والعمل عليه، وذلك تجنبًا لحدوث أي مشكلات أو تأخيرات على العمل والمصالح الحكومية والأعمال الأساسية، في حالة وجود التغيير في يوم عمل طبيعي.

ضبط تغيير الساعة تلقائيا على هواتف الـIOS

الدخول على الإعدادات.

اختيار خانة التاريخ والوقت.

الضغط على خانة ضبط الوقت بشكل تلقائي.

مع اختيار المكان.

يجري تغيير الساعة بعدها بشكل تلقائي عند تطبيق التوقيت الشتوي.

– اضغط على حفظ.

ضبط تغيير الساعة تلقائيًا على هواتف الأندرويد

اختيار قائمة الإعدادات الخاصة بالهاتف

قم بتفعيل آخر تحديث للهاتف أولا حتى يجري تغيير الساعة تلقائيا

اختيار التاريخ والوقت Date &Time، ثم الضغط على خانة التفعيل بشكل تلقائي.

ويمكن تغيير الساعة أيضا من خلال الدخول على الإعدادات واختيار التاريخ والوقت وتغيير الساعة يدويا إلى 11 مساء بدلا من 12 صباحا في موعد تطبيق التوقيت الشتوي.

فوائد تطبيق التوقيت الشتوي

– توفير الطاقة وتقليل استهلاك الكهرباء للإضاءة.

– توافق ساعات الذروة مع ساعات النوم مما يقلل الضغط على الشبكة الكهربائية.

– زيادة ساعات النهار بعد العمل مما يعزز النشاطات الخارجية والاجتماعية.

– ملاءمة مع الدورة البيولوجية للإنسان؛ إذ يميل الناس بشكل طبيعي للنوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا في فصل الشتاء.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات