الرئيسيةاخبار مصرالجو هيتحول.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. هل تصل...

الجو هيتحول.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. هل تصل السيول مصر؟

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024 حتى يوم الأحد 4 أغسطس المقبل، موضحة حقيقة سقوط الأمطار تصل لحد السيول على عدد من المناطق.

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه توجد فرص لسقوط أمطار خفيفة على الأقصر وأسوان وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل وتستمر على مدار الأسبوع القادم، ويصاحب الأمطار نشاط رياح مثير للرمال والأتربة.

وحذرت من وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية وقد تصل إلى حد السيول أحياناً على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، قد يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة من الأربعاء 31 يوليو إلى الأربعاء 7 أغسطس.

وأوضحت الأرصاد أن حركة الرياح معتدلة تنشط أحياناً على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مشيرة إلى انتشار شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأضافت، أنه يسود خلال الأيام المقبلة طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً علي أغلب الأنحاء.

نسبة الرطوبة خلال الأيام المقبلة

متوسط نسبة الرطوبة خلال الـ 6 أيام المنطقة العظمى (%) ليلا الصغرى (%) نهارا القاهرة والوجه البحري 85-80 35-30 السواحل الشمالية 95-90 55-50 شمال الصعيد 60-55 20-15 جنوب الصعيد 35-30 15-10

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات