الرئيسيةاخبار الاقباطالعناية الإلهية تنقذ مئات الأطفال من حريق مطرانية بني سويف.. والمسلمون يشاركون...

العناية الإلهية تنقذ مئات الأطفال من حريق مطرانية بني سويف.. والمسلمون يشاركون في إخماد النيران

بدأت نيابة بني سويف، التحقيق في حادث الحريق الهائل الذي شب بمطرانية بني سويف مساء أمس السبت، و قام فريق من إدارة البحث الجنائي بمعاينة آثار الحريق.

وكان حريق هائل قد شب في مطرانية السيدة العذراء ببني سويف، والتهمت النيران على كامل محتوياتها من مكاتب وأجهزة كمبيوتر وأثاث مبنى الخدمات المكون من خمس طوابق.

كما شبت النيران على جزء كبير من المبنى الإداري الموجود به سكن نيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال أسقف بني سويف، حيث امتدت النيران ثلاث من المكاتب بالكامل وقاعة الاستقبال.

والتهمت النيران جزء كبير من مكتبة الكتب والهدايا وما لم تدمره النيران دمرته المياه، كما امتدت النيران على أكثر من 300 دكه خاصة بكنيسة السيدة العذراء والتي كانت موجودة بحوش الكنيسة؛ نظراً لوجود عمليات ترميم بالكنيسة.

وفور اشتعال النيران انتقل إلى موقع الحادث لفيف من القيادات الأمنية ورجال الإطفاء، وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء التي قاومت النيران على مدى ما يقرب من خمس ساعات، كما تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف التي قامت بنقل

المصابين الذين أصيبوا بحالات اختناق من الدخان الكثيف؛ وهما القمص اسطفانوس سليمان سكرتير نيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال أسقف بني سويف (55 عام) ووسيم فايز (40 عام ) المنسق الإعلامي لايبارشية بني سويف ومنال صالح شكري (38

عام) وكيرلس جميل وديع (18 عام) ويوسف صبحي فرج الله (18 عام ) ومايكل ثروت عبد السيد (24 عام ) وكيرلس عطية جرجس (22 عام) كما أصيب في الحادث صابر عبد الستار مراد (57 عام) فرد امن وناصر كمال عويس (45 عام) فرد امن وحلمي محمد حلمي فرد امن (26 عام)

وكانت الإصابات عبارة عن اختناق وسجيات بالذراعين وجروح وخدوش، وتم نقل المصابين إلي مستشفي بني سويف التخصصي ومستشفى السلام التابع لايبارشية بني سويف.

من ناحية أخرى، أصدرت مطرانية بني سويف بتوجيه من نيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال أسقف بني سويف الذي تواجد طوال فترة محاولة السيطرة علي الحريق، بيان مقتضب عبر الصفحة الرسمية للإيبارشية قالت فيه: نشب حريق في الصوان الملاصق بكنيسة السيدة العذراء مريم ( المطرانية) بفناء الكنيسة مما نتج عنه تلفيات كبيرة ولا يوجد أي خسائر بالأرواح وجاري التحقيقات لمعرفة سبب الحريق.

وفور وقوع الحادث انتقل إلى موقع الحريق الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف والسيد اللواء أسامة جمعه مدير أمن بني سويف ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية الذين أشرفوا على السيطرة على الحريق.

وقال سامح حنا وعادل مدحت، إن الحريق بدأ حوالي الساعة التاسعة والنصف مساء يوم السبت وبدأ في الصوان الموجود في حوش المطرانية نظرا لوجود أعمال ترميم وصيانة بكنيسة السيدة العذراء وأن العناية الإلهية أنقذت عدد كبير من الأطفال الذين كانوا موجودين داخل مبني الخدمات.

وفي الصوان وامتدت النيران بعد ذلك إلى المبنى الإداري والدكك الموجود بحوش المطرانية والتي أتت النيران عليهم بالكامل.كما أضرت المكتبة.

ولا يعرف حتى الآن سبب حدوث الحريق والجميع لن يستبق التحقيقات التي تجري على قدم وساق وأن عدد كبير من شباب المنطقة المحيطة بمطرانية بني سويف من الإخوة المسلمين شاركوا في إخماد الحريق، كما شارك العشرات من شباب المطرانية في إخماد الحريق.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات