الرئيسيةاخبار الاقباطالكنائس تتأهب لبدء صوم العذراء مريم في 7 أغسطس

الكنائس تتأهب لبدء صوم العذراء مريم في 7 أغسطس

ارتفعت معدلات البحث عبر محرك جوجل عن موعد بدء الكنائس المسيحية صوم العذراء مريم 2024، بعد ختام صوم الرسل في 12 يوليو 2024.

◄موعد بدء صوم العذراء

تبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في 7 أغسطس 2024، صوم السيدة العذراء مريم لمدة 15 يومًا تنتهي في 22 أغسطس 2024.

وخلال صوم السيدة العذراء مريم تقيم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صلوات القداس الإلهي إلى جانب النهضات الروحية التي تخص العذراء مريم.

وقال البابا شنودة الثالث في كتابه عن السيدة العذراء مريم: أنه تحتفل الكنيسة في أول مسرى (7 أغسطس) بصوم السيدة العذراء، وهو صوم يهتم به الشعب اهتمامًا كبيرًا، ويمارسه بنسك شديد والبعض يزيد عليه أيامًا وذلك لمحبة الناس الكبرى للعذراء وصوم العذراء مجال للنهضات الروحية في غالبية الكنائس.

وتابع: يعد له برنامج روحي، لعظات كل يوم، وقداسات يومية أيضًا في بعض الكنائس، حتى الكنائس التي لا تحمل اسم العذراء.

ويقام عيد كبير للسيدة العذراء في كنيستها الأثرية بمسطرد بل تقام أعياد لقديسين آخرين في هذه الأيام أيضًا فعيد القديس مارجرجس في دير ميت دمسيس يكون في النصف الثاني من أغسطس، وكذلك عيد القديس أبا مقار الكبير وعيد القديس مارجرجس في ديره بالرزيقات.

واختتم: صوم العذراء يهتم به الأقباط في مصر، وبخاصة السيدات، اهتمامًا يفوق الوصف وكثيرون يصومونه (بالماء والملح) أي بدون زيت.

ومن الأديرة الشهيرة باحتفالاتها بصوم العذراء وتحمل اسمها، أديرة درنكة، التي يترأس احتفالاتها السنوية الأنبا يؤانس أسقف أسيوط، حيث تستقبل هذه الأديرة الزوار الأقباط يوميًا، طوال فترة الصوم، وتقيم قداسات يومية ونهضات روحية مسائية.

ويستقبل دير درنكة الأقباط المقيمين بمبنى الضيافة التابع للدير منذ نهاية الشهر الماضي، إلا أن الحجز لحضور الاحتفالات يتم سنويًا قبل عام من الاحتفالات الحالية، نظرًا للإقبال الشديد على الإقامة بالدير خلال فترة الصوم.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات